2016/09/24

فنانون سوريون: نرفض إغلاق "تلاقي".. حياتنا إلى الخلف سر
فنانون سوريون: نرفض إغلاق "تلاقي".. حياتنا إلى الخلف سر

 

بوسطة - متابعة
تعرّض القرار الحكومي بإغلاق قناة تلاقي الفضائية لعدة انتقادات من قبل عدد من الممثلين السوريين، حيث عبرت الفنانة شكران مرتجى عن رفضها التام للقرار عبر حسابها على الفيس بوك، قائلة: "أنا ضد تماماً، أين تذهب هذه الكوادر التي دُربت؟؟؟ إلى المقاهي البيوت والسفر؟؟؟ علينا إيجاد حلول لتنشيط قنواتنا .. لماذا لا تصبح قناة للدراما أيضاً حتى يصبح إنتاجنا لنا في حال إستعصى البيع لأسباب سياسية كما يحدث الآن ؟؟؟؟؟ للأسف حياتنا إلى الخلف سر".
فيما وجه الفنان مصطفى الخاني عبر حسابه أيضاً، عبارات تطالب بمواصلة القناة لعملها، قائلاً: "لا يمكن بهذه الطريقة أن يتطور إعلامنا، يأتي مسؤول يفتتح قناة، يذهب المسؤول، ويأتي مسؤول غيره فيعمل على إغلاق القناة !!! ما دمنا سنبقى نحتكم إلى شخصانية المسؤول في الإدارة، وليس إلى فكر إداري مؤسساتي فمن المستحيل أن يتطور إعلامنا."
وأضاف: "إن كان هناك مشاكل في القناة فلنعمل على حلها، وخاصة أن هذه القناة استطاعت في فترة قصيرة لفت الأنظار لها بدخولها في كتاب غينيس، حقيقة لا أعلم من صاحب قرار إغلاق القناة ولكن أعلم أني كمواطن سوري أولاً وكفنان ثانياً أشعر بالألم عندما نفقد منبراً إعلامياً له خصوصيته.
وكانت وزارة الإعلام السورية قد أقرت إيقاف بث القناة في أيلول/ سبتمبر الجاري، وذلك بعد ثلاثة أعوام من إطلاقها، بداعي "ضبط النفقات".