2012/07/04

فيلم كوميدي يرصد"المتحولون والمتحولات" فترة الثورة المصرية
فيلم كوميدي يرصد"المتحولون والمتحولات" فترة الثورة المصرية


بوسطة – مواقع وصحف عربية



يجهز الفنان محمد رياض لفيلم سينمائي من إنتاجه وضع له عنوان مبدئي "المتحولون والمتحولات" يرصد وبشكل كوميدي تفاصيل ظاهرة التحول من النقيض للنقيض أثناء ثورة 25 يناير.

الفيلم بدأت فكرته من ميدان التحرير عندما تابع محمد رياض تلك الظاهرة التى شملت وعمت جميع فئات المجتمع المصري وإن كان الفنانين والمثقفين والساسة وضعت عليهم بقعة ضوء فظهرت علامات التحول عليهم لكن كل فئات الشعب المصري مر بتلك الظاهرة بل والمضحك أن بعض الناس كانت فى الصباح مع النظام وفي المساء ضده وفى اليوم التالي مع استمرار مبارك وفى مساء نفس اليوم تطالب برحيله وهذا كله "قماشة" جيدة لصناعة فيلم كوميدي يعتمد فى كوميديته على المفارقة والموقف الكوميدي المتناقض.

رياض أوضح أن الفيلم لن يركز فقط على المشاهير الذين تحولوا أثناء الثورة فقط، ولكن من خلال السيناريو الذى يكتبه حمدي يوسف سيكون هناك حبكة درامية تربط ما بين المشاهير والبسطاء من أفراد الشعب المصري.

وأكد رياض، أنه كان ينزل ميدان التحرير أثناء الثورة وكان يتابع ما يحدث سواء داخل الميدان وخارجه من خلال مشاهدات حية ومن خلال وسائل الإعلام ووجد أن موضوع المتحولون هذا مادة جيدة لصناعة فيلم كوميدي لأنهم بالفعل كانوا يضحكون على الشعب وعلى أنفسهم فكيف أكون اليوم مع النظام وأدافع عنه وفجأة أتحول للنقيض وأهاجم النظام ورموزه

وأضاف رياض: المتحولون لن يكونوا من الفنانين فقط ولكن من كل الأطياف من الساسة والوزراء والمثقفين والفنانين وحتى الناس العاديين الذين سوف يرصدهم السيناريو الكوميدي ويتناولهم بشكل ساخر.
وبسؤال رياض عن الممثلين المشاركين فى العمل قال: حتى الآن لم نرشح أى ممثل وإن كان الاعتماد سيكون على الوجوه الجديدة أكثر لأن الفيلم يركز أكثر على نظرة هؤلاء الشباب لظاهرة التحول فى الفكر والاتجاه إزاء أى قضية أو أى شخص.