2017/12/30

كأنو مسرح يجمع نجوم الدراما على خشبة المسرح
كأنو مسرح يجمع نجوم الدراما على خشبة المسرح

خاص بوسطة – عمر الشريف
بعد انقطاع 5 سنوات عن الإخراج المسرحي، يعود غسان مسعود لخشبة المسرح ب "كأنو مسرح" الذي كتبت نصَه ابنته لوتس مسعود، بمشاركة كل من الممثلين: ديمة قندلفت، محمود نصر، نظلي الرواس، أيمن عبد السلام، راما عيسى ، مصطفى المصطفى، لجين اسماعيل، روبين عيسى، وغسان عزب. وتستمر العروض على خشبة مسرح الحمراء لغاية (8 يناير\ كانون الثاني) المقبل.

لوتُس مسعود (كاتبة النص) صرحت لـ "بوسطة" أن الفكرة بدأت من حياتنا اليومية، التي أصبحت شبيهة بمسرح يبعد كلياً عن المنطق، لم أتخيل أن يكون العرض أفضل مما رأيت.
وعبّرت نظلي الرواس عن سعادتها إزاء الأصداء الإيجابية للمسرحية، ولفتت أن توافد كل هذا الكم الكبير من الناس يُشعر الفنان بالمسؤولية، كما شكرت كل من قطع تذكرة وحضر المسرحية، وأعربت عن رغبتها لأن تشارك لوتس مسعود(كاتبة النص) بتجربتها المسرحية الأولى "سعيدة أن أعمل مع لوتس، وأقول لها استمري بإبداعك وكلنا معك".
بينما أوضحت روبين عيسى أن ما دعاها للموافقة على المسرحية هو إعجابها بالنص والتناغم بين المجموعة المشاركين، كما أن العمل تحت إدارة قامة كغسان مسعود يُحمل الفنان مسؤولية ويحفزه لإخراج أقصى ما عنده، وعن المسرح قالت: "أنا ابنة المسرح، وهذه تجربتي الرابعة بعد التخرج، وأتمنى أن أشارك في العديد من المسرحيات".
من جانبه لجين اسماعيل أشار إلى أنَه يشعر بتطور ملحوظ في أدائه كممثل، فبعد مسرحيّتي "الفردوس و اختطاف" أراد أن يبرز طاقاته وأدواته التمثيلية في "كأنو مسرح" كما أشاد بتوافد الناس الكبير إلى المسرحية وهذا يدل على أن ما يُقدم يصل ويلامس الناس.
أما الفنان غسان عزب فأوضح أن المسرحية تحمل مقولات كثيرة ونتمنى أن تصل للناس "ادعو الجمهور ليأتو ويشاهدوا المسرحية بأنفسهم".
يشار إلى أن المسرحية تروي قصة مخرجة سورية تحاول أن تجمع أبناء وطنها المتناحرين بمختلف اعتقاداتهم السياسية والفكرية من خلال العديد من المواقف والمفارقات.