2017/09/14

"كانو مسرح" محاولة لتوحيد وجهات النظر على خشبة المسرح
"كانو مسرح" محاولة لتوحيد وجهات النظر على خشبة المسرح

خاص بوسطة _ دانا وهيبة 

يستعد الفنان السوري غسان مسعود لإخراج عرض مسرحي جديد بعنوان "كأنو مسرح" عن نص من تأليف ابنته لوتس، بعد أن كانت آخر العروض التي أخرجها "عرش الدم" وهو مشروع تخرج لطلاب قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2012، تم عرضه في دار أوبرا دمشق.

وفي حديث مع لوتس بينت لبوسطة أن أحداث نصها المسرحي الأول تدور حول مخرجة سورية تحاول أن تجمع أبناء بلدها على خشبة مسرح بمختلف أطيافهم وآرائهم وانتماءاتهم السياسية، علها تتمكن من تقريب وجهات النظر بينهم، ولن يخلو ذلك من المشكلات والمشاحنات بينهم والتي من الممكن أن تقود لمشاجرات عنيفة "وسنتعرف في نهاية العرض إذا استطاعت المخرجة أن تحقق الغاية المرجوة منه أم لا". تضيف مسعود" هذه المخرجة هي كناية عن وطننا الأم سوريا الذي يحاول جمع أفراده على أرضه ولكن سيجسد على شكل إمرأة".
كما أشارت إلى أن نصها يحتاج لـ 8 شخصيات، وتم التواصل مع مجموعة ممثلين لكن الأمر مرهون بالتنسيق والأوقات التي تتناسب مع تحضيرات العمل، وهم ديمة قندلفت, محمود نصر, شكران مرتجى, مصطفى المصطفى, لجين إسماعيل, روبين عيسى, راما عيسى وشادي الصفدي، ومن المقرر أن تبدأ التحضيرات الفعلية منتصف تشرين الأول، ليكون جاهزاً للعرض على خشبة مسرح الحمراء في نهاية العام خلال فترة أعياد الميلاد المجيد وراس السنة.
يذكر أن فيلم "المخاض" القصير هو العمل السينمائي الأول للوتس مسعود وكان قد أدار دفته شقيقها سدير وأنتجته المؤسسة العامة للسينما ومثّله الفنانون محمود نصر، جفرا يونس، والنجم العالمي غسان مسعود.