2016/01/05

كرم الشعراني
كرم الشعراني

بوسطة - دانا وهيبة

يشارك الممثل السوري كرم الشعراني في عدة أعمال هذا الموسم؛ منها "سمرا" (إخراج رشا شربتجي) الذي لعب فيه شخصية "سامر" وهو أحد أفراد عائلة سورية نزحت إلى لبنان نتيجة الظروف الراهنة، يتعرّض للخطف هناك من قبل عصابة تحاول الضغط على شقيقه الطبيب (باسل – محمد حداقي)، ويقع بين يدي إحدى عصابات "داعش" الإرهابية فيمارس طقوسهم وعاداتهم رغم عدم اقتناعه بذلك، ولكن انطلاقاً من مخاوفه، يحاول التخفي كي لا يفتضح أمره، إلا أن يشاهد حادثة اغتصاب لفتاة تدعى رنا (على اسم شقيقته) فيتغير حاله.

أيضاً يشارك كرم في مسلسل "أحمر" (إخراج جود سعيد) بدور "ربحي" الشاب الذي توحي تصرفاته الخارجية وألفاظه بالأنوثة، فهو الصديق الدائم للفتيات والمرافق لفنانة (تلعب شخصيتها ديمة قندلفت) .

بالتزامن مع "أحمر" يصور الشعراني مشاهده في مسلسل "خاتون" بشخصية "هارون" الشاب البخيل، الذي لا ينحاز لأي طرف من أطراف الصراع على الزعامة ضمن حارته، ويعتمد مبدأ "معهم معهم عليهم عليهم" ويتظاهر بالطيبة والأخلاق الحسنة من أجل تحقيق مصالحه"، كما يتعاون مع بطل العمل (الزيبق – معتصم النهار) وبالوقت ذاته مع (عكاش – باسم ياخور) لنقل أخبار الحارة اليهما، ويحاول "هارون" التقرب لاحقاً من "أبو فهد" بعد استلامه الزعامة ويطلب منه الإفشاء بمكان المغارة التي يختبئ بها الثوار مقابل مكافأة مادية فيوافق على ذلك.

كذلك يتابع الممثل الشاب تصوير دوره في مسلسل "أحمد بن حنبل" (إخراج عبد الباري أبو الخير) في تركيا حيث يلعب شخصية "محمد بن نوح" الرفيق الملازم للإمام (أحمد بن حنبل - مهيار خضور) الذي يرافقه في جميع رحلاته، ويواجه معه مشكلة حول القرآن الكريم وأصوله مع مجموعة "المعتزلة" لينتهي به المطاف بالموت بعد رحلة تعذيب شاقة بالسجون.

ومن المقرر أن ينضم بداية شهر شباط إلى فريق عمل مسلسل "عطر الشام" (محمد زهير رجب) بشخصية "رشدي" الشاب الدائم العصبية والتوتر، يشعر بعقدة نقص نتيجة التفاوت الطبقي بينه وبين عائلة زوجته الثرية، فيفرغ عن شحناته الداخلية بضرب زوجته وشتم أهلها.

أيضاً يكلف رشدي من قبل أحد أصدقائه بمهمة الاحتفاظ بليرات ذهب "أمانة" لفترة معينة لكنه يتعرض لعملية سرقة فيتهم زوجته بذلك.

وكان الممثل الشاب قد انتهى من تصوير دوره في مسلسل "عابروا الضباب" (إخراج يزن أبو حمدة) بدور "سامر" (الشخصية الوحيدة التي تستمر من الحكاية الأولى حتى الأخيرة) فهو الشر المطلق بالعمل "شاب سلبي للغاية يمارس القتل، السرقة، والعاطي بالممنوعات من أجل الحصول على المال والوصول إلى السلطة، تتطور أحواله مع سير الحكايات ليصبح بالنهاية تاجر مخدرات وحبوب هلوسة ويخطف البشر مقابل فدية.

سينمائياً، انتهى كرم الشعراني مؤخراً من تصوير مشاهده في فيلم "رجل وثلاثة أيام" مع المخرج جود سعيد، بدور "محمود" والذي يصفه لـ "بوسطة" بـ الشاب البسيط المخلص طيب القلب المحافظ على بساطة وعادات وتقاليد أهالي الريف، "يستشهد صديقه بيرم في دمشق، فينتظر قدوم الجثة التي ينقلها صديقه (مجد – محمد الأحمد) إلى ريف إدلب، فتحدث معه عدة مواقف