2012/07/04

كندة علوش بطلة «حكاية بنت» ومشاريع أخرى قادمة
كندة علوش بطلة «حكاية بنت» ومشاريع أخرى قادمة

خاص بوسطة - علي وجيه

في أولى بطولاتها السينمائية المطلقة في مصر، تقوم الفنانة كندة علوش ببطولة فيلم بعنوان «حكاية بنت»، تأليف خالد جلال ووائل عبد الله وإخراج شريف مندور وإنتاج شركة الأوسكار، ويشاركها البطولة كل من عمرو يوسف وأحمد السعدني وأحمد صفوت وريم البارودي وأحمد زاهر.

وفي تصريح خاص لـ «بوسطة»، بيّنت علوش أنّ «الفيلم يروي قصة بنت مصرية تعاني من مشاكل نفسية كبيرة نتيجة تراكمات حصلت معها وفي أسرتها منذ الطفولة».

يأتي ذلك بعد إشادة النقاد والجمهور بأداء علوش في مسلسل «أهل كايرو» الذي عُرضَ في رمضان الفائت، حيث أبدى عدد من المخرجين السينمائيين اهتمامهم بالتعاقد معها في أفلامهم القادمة، وتوقّع لها النقاد مستقبلاً مهماً في السينما المصرية.

كندة أعربت، خلال حديثها مع «بوسطة»، عن سعادتها بفوز مسلسل «أهل كايرو» بجائزة أحسن مسلسل اجتماعي عربي لعام 2010 في «جوردان أوورد» مؤخراً. وتحدّثت عن أكثر من مشروع قيد التحضير بعد الفيلم تكشف عن تفاصيلها لاحقاً.

يُذكَر أنّ كندة علوش شاركت في 6 أفلام سينمائية خلال السنوات الأربعة الأخيرة، هي: «شغف» لحاتم علي، «التجلّي الأخير لغيلان الدمشقي» لهيثم حقي، «الغرباء» للإيراني عبّاس رافعي، «ولاد العم» للمصري شريف عرفة، «مرة أخرى» للشاب جود سعيد و«جنوب السماء» للإيراني جمال شورجه. وكانت قد عملت مساعد مخرج في فيلمَين سابقاً هما: «المهد» مع هافال أمين و««حفلة صيد» لنبيل المالح. إضافةً إلى إخراج فيلم لصالح قناة المشرق عن العمّال السوريين في لبنان بعنوان «في مهب الريح» وإعداد الثلاثية الوثائقية «إغراء تتكلم» التي عرضت على قناة المشرق من إخراج الفارس الذهبي.