2016/08/10

كواليس الوسط الفني و"جنون الشهرة" مسلسل لهاني السعدي
كواليس الوسط الفني و"جنون الشهرة" مسلسل لهاني السعدي

بوسطة - دانا وهيبة

بعد غياب ملحوظ لأعماله عن الشاشات العربية، يعود السيناريست هاني السعدي إلى الساحة من خلال نص جديد عنوانه "جنون الشهرة" سيتولى إخراجه كارو اراراد والإنتاج لمحمد أمين، أما تنفيذه سيتم ما بين الأردن وابو ظبي.
السعدي كشف في حديثه مع بوسطة بأن "العمل يتحدث عن واقع الوسط الفني السوري وكواليسه بسلبياته وإيجابياته، ويتناول معاناة الوجوه الجديدة والممثلين للوصول إلى الشهرة ولجوء بعضهم لطرق غير شرعية للوصول إلى حلمهم بالنجومية، خاصة وأنه خاض مع ابنتيه روعة وربا هذه الصعوبات وعاشوا معاناة كبيرة.
كاتب مسلسل "أبناء القهر" نوه إلى أن "النص سوري بالكامل لكن الأحداث التي تعيشها البلاد وصعوبة أماكن التصوير اضطرهم لتعديل بعض التفاصيل عليه كي يتناسب مع طبيعة الشخصيات العربية". وحالياً يتم تنفيذ بايلوت للعمل قبل البدء بتصويره الفعلي و يلعب أدوار البطولة من سوريا : صفاء سلطان ، معتصم النهار، يزن السيد، خالد القيش ، اندريه سكاف، ومحمد خير الجراح، نزار ابو حجر، طارق مرعشلي ، رهف الرحبي، وبلال مارتيني إلى جانب عدة نجوم من دول عربية مختلفة.
كذلك أنهى السعدي كتابة نص اجتماعي جديد عنوانه "عيار 23" (سيتولى إخراجه كارو اراراد والإنتاج لمحمد أمين)، و يتناول التركيبة السكانية للمجتمع السوري قبل بداية الأزمة، ومن المقرر تنفيذه قريباً في الأردن. 
الكاتب السوري أشار إلى أن بجعبته 10 مسلسلات على الرفوف تتنوع مابين الاجتماعي والفانتازي والبدوي بانتظار منتج يتبناها، وأرجع سبب ذلك إلى أن معظم المنتجين يبحثون عن النصوص رخيصة الثمن واعتبر أعماله مكلفة انتاجيا كونها واقعيا، مؤكداً بأن الأمر سبب أزمة وتراجع بمستوى الدراما السورية.