2017/01/25

كيف ينجز فريق "سايكو" مشاهد شخصيات أمل عرفة الخمسة مجتمعة؟
كيف ينجز فريق "سايكو" مشاهد شخصيات أمل عرفة الخمسة مجتمعة؟

بوسطة - دانا وهيبة
 كما صار معروفاً للكثيرين، سيكون جمهور النجمة أمل عرفة على موعد معها في خمسة شخصيات تقدمهما دفعة واحدةً في مسلسل "سايكو" الذي يجري تصويره حالياً في دمشق (نص أمل عرفة وزهير قنوع إخراج كنان صيدناوي).
وتطلّ أمل في أدوار : "وصال/سايكو"  و"ناجية" (عمة وصال)"، التي تترك سوريا سعياً وراء حلمها بالشهرة عد معارضة أهلها لعملها كمطربة، "الجدة نجدت"، "حكمت" المدرسة الحازمة والمتسلطة، و"دلال".
الشخصيات الخمسة تجتمع معاً في مشاهد عديدة يتطلًب تنفيذها جهداً وتركيزاً كبيرين إضافة إلى التقنية التي يقول عنها المخرج في حديث لـ "بوسطة" : "الأمر ليس بالسهل ويحتاج للعديد من المعطيات والقواعد لينفذ بطريقة صحيحة، وعلى سبيل المثال يتطلّب تنفيذ مشهد الحوار بين الشخصيات إلى ضبط شديد لوجهات النظر والحفاظ على التناغم والتلقائية".
 ولفت صيدناوي إلى أن الأمر متعب للكاست ككل وكذلك لأمل : "فعليها أن تنتقل من شخصية لأخرى مختلفة تماماً مع التركيز على ملامح كل منها وفي ذات الوقت عليها أن يتخيل وجود الشخصيات الأخرى من حولها".
 كنان يعمل على انهاء المشاهد المقررة لكل شخصية دفعة واحدة مشيراً إلى اضطرارهم في بعض الأحيان إلى العودة لأحد الكاركترات من جديد للضرورة الفنية.
 كما صرح المخرج السوري بأن اختيار الفنانة أمل عرفة لأداء الشخصيات الخمسة ليس له أي غاية درامية بل هو تحدٍّ الهدف منه صنع حالة درامية مميزة وجديدة.
 يذكر بان العمل معاصر يحمل الطابع الأكشن كوميدي ويتحدث عما نعيشه في سوريا بظل الظروف الصعبة التي تحيط بنا، ويلعب بطولته أيضاً كل من أيمن رضا، فادي صبيح، رولا شامية، ماريو باسيل، طارق تميم، محمد قنوع، فايز قزق، نظلي الرواس، طلال مارديني، روبين عيسى، حسام تحسين بك، ليث المفتي، علاء القاسم، نور صعب وغيرهم.

Image may contain: 1 person, smiling, standing and outdoor

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

Image may contain: 1 person, smiling, eyeglasses

Image may contain: 1 person

Image may contain: 1 person, beard