2012/07/04

ليام نيسون يشرح رحلته مع "مجهول"
ليام نيسون يشرح رحلته مع "مجهول"

بوسطة – مواقع عالمية

أعرب النجم الهوليودي ليام نيسون عن سعادته لأنه حقق شهرة كبيرة بعد فيلم "Taken"، رغم أنه كان يبلغ الثامنة والخمسين من العمر، مما جعله يعتبرها شهرة متأخرة.

جاء ذلك في حوار أجرته مع نيسون جريدة "McClatchy" الأمريكية بمناسبة عرض فيلمه "Unknown" في دور العرض السينمائية.

وقال نيسون في اللقاء: «استمتعت بأداء دور البطل، لكنى مستعد لأخذ إجازة إن صادف عملاً مسرحياً مناسباً حيث مر عامين على آخر عمل مسرحي قدمته وهو ما جعلني أفتقد اعتلائي المسرح»، ويوضح نيسون: «المسرح يشبه المخدرات من الممكن أن تدمنه.. هو بالضبط مثل عضلة عليك تمرينها من حين إلى آخر».

فيلم "Unknown" يدور حول عالم د. مارتين عالم النبات الذي يستفيق بعد حادث سيارة في برلين في ألمانيا، ليجد زوجته تدعي أنها لا تعرفه وأن رجلاً آخر انتحل هويته. يجد الرجل نفسه مطارداً من قبل قتلة مأجورين، وجميع السلطات الرسمية تتنكر له. لكن بمساعدة شاب صغير، يحاول الرجل أن يعيد هويته مرة أخرى، وأن يكشف الحقيقة وراء الغموض الذي يكتنف حياته بعد الحادثة الغامضة.

ومن أجل تصوير مشهد الحادثة، كان لا بد أن يظهر نيسون وهو فاقد الوعي فيما تغرق السيارة في الماء، وقد علق على هذا المشهد قائلاً: «شعرت بخوف شديد. لست سباحاً ماهراً لأنني لم أتعلم السباحة وأنا صغير. تعلمتها في العشرين من عمري». وأضاف: «تصوير فيلم في ظروف مماثلة يتطلب مهارة عالية».

وقام المخرج جاوم كوليت باختيار نيسون لدور البطولة لأنه يتمتع بالقدرة الجسدية والعاطفية على إنجاح العمل، وقد اعتمد كوليت في تقييمه هذا على أعمال نيسون من قبل، والتي شملت أفلام حركة، مثل "Batman Begins" و"Star Wars: Episode I - The Phantom Menace"، وأفلاماً أكثر رقة مثل "Love Actually" و"Schindler's List".