2017/10/26

مؤسسة السينما تطلق فيلمها "طريق النحل"
مؤسسة السينما تطلق فيلمها "طريق النحل"

بوسطة

أطلقت المؤسسة العامة للسينما مساء أمس الأربعاء ( 25 تشرين الأول ) العرض الخاص لفيلم "طريق النحل" ( تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد ) وذلك في سينما سيتي بدمشق وبحضور وزير الثقافة محمد الأحمد وفريق عمل الفيلم ومجموعة من الفنانين والإعلاميين, فيما سيبدأ العرض الجماهيري اعتباراً من يوم الخميس ( 26 تشرين الأول ) لمدة 15 يوم.
المخرج عبد اللطيف عبد الحميد تحدث لبوسطة عن الظروف التي واجهت العمل "ظروف العمل كانت مرهقة جداً وتم تصويره بظروف مناخية قاسية, وأعتبر أن طريق النحل من أصعب الأفلام التي أخرجها، مع ذلك أنا راض عن نتيجة العمل بالعموم لكن دائماً بإمكاننا أن نصنع الأفضل".

بدوره كشف الممثل اللبناني بيير داغر عن سعادته بالعمل مع المخرج عبد اللطيف في أول تعاون بينهما و أضاف في حديثه لبوسطة "اكتشفت نوع نادر من المخرجين لم يعد متداول, فهو مخرج جميل.. عشقته لهالزلمة", وفي الحديث عن خصوصية الفيلم والقصة التي يتناولها أكد داغر على ضرورة تناول موضوعات الحب في زمن الحرب وقدرة الإنسان على التعايش في هكذا أوقات.
جيانا عنيد التي تشكل محور أحداث الفيلم والتي تتشارك بطولته مع بيير داغر و يامن حجلي تحدثت لبوسطة عن سعادتها بالعمل مع المخرج "عبد اللطيف عبد الحميد مخرج له ماضي قوي وتاريخ كبير و يشرفني العمل معه والوقوف أمام كاميرته", و أكدت أن إعطاء المخرج مساحة للممثل يحمل الأخير مسؤولية أكبر.

أما بيدروس برصوميان الذي يجسد شخصية شاب سوري تجبره الظروف على الهجرة خارج البلاد ويحاول جاهداً أن يجتمع بحبيته والزواج منها تحدث عن تجربته الأولى مع عبد اللطيف "تربينا على أعماله ابتداءا من فيلم رسائل شفهية, فهو مخرج رائع و يدير الممثل واللوكيشن بشكل صحيح".