2013/05/29

محمد رياض: التلفزيون المصري ظلم الغزالي
محمد رياض: التلفزيون المصري ظلم الغزالي


بوسطة – مواقع وصحف عربية

قال الفنان محمد رياض إن مسلسله "الإمام الغزالي" رصدت له أكبر ميزانية من قبل قطاع الإنتاج المصري كمسلسل ديني ومصري، حيث بلغت 25 مليون جنيه.

وأشار أنه على الرغم من كبر ميزانية المسلسل بالنسبة لغيره من المسلسلات المصرية الأخرى، إلا أنها لم تكف للسفر لتصوير المشاهد الخارجية للمسلسل، واضطر فريق العمل لتصويرها باستديوهات بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد رياض أن مسلسل "الغزالي" تعرض لظلم من قبل قطاع الإنتاج المصري، الذي رفض عرض شراء القنوات الفضائية للمسلسل بحجة ضعف الميزانية التي عرضت لشرائه.

وأوضح أن هذا الأمر دفع قطاع الإنتاج لعرضه حصريا على التلفزيون المصري، ليكون المسلسل المصري الوحيد الذي يعرض حصريا على التلفزيون المصري، فضلاً عن كونه المسلسل الديني الوحيد الذي أنتج في مصر هذا العام.

وقال إن مسلسله قوبل بعدم مهنية، خاصة مع اختيار توقيت عرضه، لافتاً النظر أن فريق المسلسل طالب بتغيير توقيت عرضه لكن "لا حياة لمن تنادي".

وأشار رياض أن المسلسل لم يذع له أية إعلانات على عكس المسلسلات الدينية الأخرى، وبرغم هذا حصل على أعلى نسبة مشاهدة، وتابعه المشاهد خاصة وأن المواطن المصري متدين ويهتم بمتابعة الأعمال الدينية خلال الشهر الكريم، مؤكداً أن توقيت عرض المسلسل في شهر رمضان هو الأنسب له وأن تأجيله لن يكون في صالحه.

وأوضح أنه كان من المفترض له أن يقدم شخصية "الحسين" في مسلسل "الحسن والحسين"، ولكن لانشغاله بتصوير مسلسل مصري في ذلك الوقت رفض "الحسن والحسين"، خاصة أنه كان يتطلب تفرغ 3 أشهر للتصوير بدولة المغرب

وأضاف رياض أنه لم يتبق له سوى أسبوع واحد وينتهي من تصوير الإمام الغزالي، ليتفرغ بعدها لقراءة السيناريوهات السينمائية التي تعرض عليه.