2012/07/04

محمد صبحي ينتقد الأفلام المصرية
محمد صبحي ينتقد الأفلام المصرية

بوسطة - مواقع وصحف عربية

أعلن الممثل الكبير محمد صبحي عن ضيقه لما وصل إليه حال الأفلام المصرية في هذه الأيام، طالباً من الرقابة أن تشدد من قوانينها على الأعمال الفنية، مشيداً بأفلام أحمد حلمي وأحمد مكي.

وقال محمد صبحي: «الأعمال الكوميدية التي تعتمد بشكل أساسي على الألفاظ الإباحية تدمر أخلاق المجتمع كالمخدرات والدعارة، فهي تحقق أموالاً طائلة مثلهما تماماً، وعلى الرقابة التشديد على هذه الأعمال الفنية من أجل المحافظة على التقاليد وحماية المجتمع من الألفاظ المدمرة الأمريكية الخبيثة»، حسب لقاءه في برنامج "90 دقيقة".

كما اعترف صبحي أثناء الحلقة بأنه قدم في بدايته أعمالاً يراها مسفة، ولكن الرقابة وقتها لم توافق على عرض مشاهد كثيرة منها، لا تقارن بما يقال اليوم في الأفلام.

وأشاد صبحي بأعمال كل من أحمد حلمي وأحمد مكي، وذلك لأنهما يقدمان أفلاماً تتناسب مع العصر، وتعبر عن بعض المشاكل التي يمر بها المجتمع.

من ناحية أخرى، أعلنت قناة "نايل كوميدي" أنها ستبدأ عرض مسلسل "ونيس وأيامه" قريباً، وهو من تأليف مهدي يوسف ومحمد صبحي، وشاركت صبحي في البطولة وفاء صادق وجميل راتب وعبد الله مشرف وسامح الشجيع وهدى هاني، وريم عبد العزيز وفادي خفاجة.