2012/07/04

محمد قبنض: «نحضر لسبعة أجزاء من "زمن البرغوت"»
محمد قبنض: «نحضر لسبعة أجزاء من "زمن البرغوت"»

خاص بوسطة – يارا صالح


اعتبر المنتج محمد قبنض، صاحب شركة "الأيهم" للإنتاج والتوزيع الفني، أن مسلسل "زمن البرغوت" الذي ينتجه، يعتبر من أقوى الإنتاجات الفنية في العام الجاري على مستوى الوطن العربي.

وفص تصريح خاص لبوسطة، كشف قبنض أن العمل الذي يجري تصوير جزأين متتاليين منه حالياً، سيكون من سبعة أجزاء، على أن يتم استكمال تصويره لاحقاً.

وأضاف قبنض: «في الحقيقية أردت أن يكون الفنانون المشاركون في المسلسل جميعاً من الدرجة الأولى، بمعنى أنني فتحت الميزانية المخصصة للعمل لأنني أدرك أهميته، وجمال نصه، كما أن في هذا رسالة إلى دول العالم أجمع بأن سورية بخير، وأن الأزمة لم ولن تؤثر علينا، فهاهم أهم نجوم سورية يشاركون في هذا المسلسل، إضافة إلى الفنانة الجزائرية آمال بوشوشة المعروفة بحبها لسورية وشعبها».

قبنض أوضح أن المسلسل الذي يتناول الفترة التاريخية حوالي العام 1915 في دمشق، يضم نحو 271 ممثلاً وممثلة سوريين، مشيراً إلى أن الأجزاء الأخرى من المسلسل ستقدم تاريخ دمشق وحضارتها على مدى الأعوام التالية، وصولاً إلى العام 2000.

كما يحضر قبنض للبدء بتصوير مسلسل جديد يحمل اسم "طوق البنات" للكاتب أحمد حامد، وهو عمل بيئة شامية أيضاً، يتناول تاريخ دمشق في الفترة ما بين 1925 إلى العام 1940.