2012/07/04

محمود درويش يختتم المرحلة الأولى ويستعد للثانية
محمود درويش يختتم المرحلة الأولى ويستعد للثانية

خاص بوسطة - يارا صالح


أكد منتج مسلسل "في حضرة الغياب" وبطله الفنان فراس إبراهيم أن فريق العمل سيستأنف التصوير بعد عطلة رأس السنة الميلادية، وسينتقل إلى المرحلة الثانية، التي تتطلب تصوير مجموعة من المشاهد المتفرقة على مدى نحو ثلاثة أسابيع، وهي مشاهد سيتم تصويرها في مناطق مختلفة من سورية، وبمشاركة بسيطة جداً من إبراهيم، الذي ما زال يتعافى من إصاباته التي تعرض لها في حادث سيارة على طريق درعا دمشق قبل نحو شهر ونصف.

كما أشار إبراهيم، في تصريحات خاصة لبوسطة، إلى انضمام مجموعة من النجوم إلى فريق عمل المسلسل منهم سلاف فواخرجي، عابد فهد، أيمن رضا، جهاد سعد، أكرم الحلبي، وزهير عبد الكريم من سورية، وميرنا المهندس، أحمد زاهر، ومجدي بدر من مصر.

وأشار إبراهيم إلى أنه يتواجد مع فريق العمل بشكل يومي للإطلاع على سير العمل، مشيراً إلى أنه سيكون جاهزاً للانضمام إلى فريق المسلسل بشكل كامل في غضون شهر تقريباً، وذلك في المراحل القادمة من التصوير، والتي سينتقل فيها التصوير بين مصر وبيروت وباريس وأسبانيا وإيطاليا، وغيرها..

إبراهيم أعرب عن سعادته الكبيرة بما تم إنجازه حتى الآن من العمل، مشيراً إلى أن النتائج «أفضل بكثير من المتوقع»، ومشيداً بما يقوم به المخرج نجدت أنزور الذي وصفه إبراهيم بالـ «متألق إلى أبعد حد»، كما اعتبر بأن العمل سيكون من أهم الأعمال في رمضان القادم 2011.

وكان فريق المسلسل، الذي يروي سيرة الشاعر العربي محمود درويش، انتهى من تصوير المرحلة الأولى من العمل، وهي مرحلة طفولة الشاعر الراحل، قبل أيام معدودة، في موقع تصوير قرية "البروة" مسقط رأس درويش، والذي تم بناؤه خصيصاً لهذا الغرض في سفوح جبل الشيخ، وتم التصوير بمشاركة مجموعة من النجوم منهم لينا حوارنة، تيسير إدريس، أسعد فضة، عبد الرحمن آل رشي، وآخرين.