2012/07/04

محمود درويش يسافر للمرة الأخيرة إلى مصر.. والعمل على إحدى عشرة قناة
محمود درويش يسافر للمرة الأخيرة إلى مصر.. والعمل على إحدى عشرة قناة


خاص بوسطة – يارا صالح

يسافر فريق مسلسل "في حضرة الغياب مطلع الأسبوع القادم إلى مصر لتصوير بعض المشاهد المتبقية من المسلسل الذي يروي سيرة حياة الشاعر الكبير الراحل محمود درويش.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أكد الفنان فراس إبراهيم بطل العمل ومنتجه أنه سيتم الانتهاء من العمل قبل بداية شهر رمضان المبارك بأيام، ويتبقى على الفريق إنهاء عمليات المونتاج لخمس عشرة حلقة من المسلسل كون الخمس عشرة حلقة الأولى قد تم تسليمها إلى المحطات العارضة للعمل.

وفي هذا الصدد أوضح إبراهيم أن مسلسله بيع إلى تسع جهات ستعرضه على إحدى عشرة شاشة، منها "الجديد" اللبنانية و"السومرية" العراقية، و"صانعو القرار" و"الرؤيا" و"المغرب" و"الجزائر" و"تونس" و"نايل" التي ستعرض العمل على ثلاث قنوات في أوقات مختلفة، إضافة إلى الفضائية السورية.

كما أشار إبراهيم إلى أن التفاوض ما يزال جارياً مع عدد آخر من القنوات التي تريد شراء العمل، مؤكداً أنه قد ينتهي الأمر إلى بيع العمل إلى خمس عشرة جهة تقريباً.

إبراهيم أكد أنه ورغم أن مسلسله بيع بشكل كبير إلى القنوات، فإنه ما يزال خائفاً على الدراما السورية، «هندما ينجو الإنسان فردياً فذلك لا يعني نجاة الجميع.. هناك أعمال كثيرة لم يتم تسويقها، واعتقد أننا يجب أن نبدأ بالفصل بشكل جدي بين القنوات التي وقفت مع الدراما السورية في محنتها، ولم تقاطعها وبين تلك التي قاطعتنا، كي نعرف من هي القنوات الصديقة في المستقبل، ومن هي القنوات غير الصديقة».