2012/07/04

محمود درويش يفرد أوراقه على طاولة "وصل صوتك"
محمود درويش يفرد أوراقه على طاولة "وصل صوتك"

بوسطة – بيان صحفي


أكد الفنان فراس إبراهيم أنه كان يعلم مسبقاً أن مسلسله الجديد "في حضرة الغياب" سيكون مثيراً للجدل، مضيفاً أن ما فاجأه هو موقف مؤسسة محمود درويش التي يُفترض بها أن تعتني بتراث درويش وتقدمه إلى الجمهور.

وخلال إطلاله له في برنامج "وصل صوتك" من إعداد وتقديم خالد حميد، قال إبراهيم إن أسباب عداء الناس لمسلسل درويش والهجوم الذي شن عليه تعود إلى أسباب شخصية في بعضها وإلى كراهية البعض أو محبتهم لدرويش شخصياً، ولأن البعض لا يريدون لسورية أن تقدم مشروعاً متعلقاً بالقضية الفلسطينية كهذا المشروع، معتبراً أن الهجوم منذ الحلقة الأولى على مسلسل "في حضرة الغياب" أفقد المهاجمين مصداقيتهم.

وأوضح إبراهيم أنه لم يؤسس شركة إنتاج خاصة به إلا ليقدّم أعمالاً بهذه الأهمية، بعيداً عن الأعمال الربحية والتجارية، مضيفاً أن أحد أهداف شركته كان خدمة فراس إبراهيم الممثل.

كما أشار إبراهيم إلى أن التزام مخرج العمل نجدة أنزور بتصوير مسلسل "شيفون" جاء بسبب تأخير تصوير مسلسل "في حضرة الغياب" بعد الحادث الأليم الذي تعرض له إبراهيم مع الموسيقار مارسيل خليفة قبل بدء التصوير بأسابيع، موضحاً أن هذا الالتزام للمخرج أدى إلى الاستعانة بالمخرج المثنى صبح في التعاون الفني والإشراف على بعض المشاهد، معترفاً أن الموضوع يمكن أن يكون قد أثر على جودة العمل.

من ناحية أخرى، قلل إبراهيم من أهمية ما تعرضت له الدراما السورية هذا العام من نقص في التسويق، معتبراً أن الأمر يخدم سياسيات بعض القنوات التي تريد الترويج لفكرة وجود أزمة في سورية، معتبراً أن الدراما السورية هي أحد الوجوه المشرقة للبلد.، مشيداً بمستوى الأعمال السورية لهذا العام.

سياسياً، أكد إبراهيم أن ما حدث في الدول العربية من تونس إلى مصر إلى ليبيا وغيرها كانت رسائل إلى سورية لتغير موقفها، موضحاً أن سورية ليست من الدول التي يمكن أن ترضخ لهذه الشروط، وهي البلد المقاوم الممانع الأول في الوطن العربي.

لكن إبراهيم أكد أنه لا بد من الاعتراف بالأخطاء الداخلية في البلد من فساد ومحسوبيات وغيرها، معتبراً أنه لا عودة إلى الوراء اليوم بعد ما حدث ويحدث في البلد، رغم كل الهجمة الإعلامية وهجمات المخربين على المرافق العامة في البلد.

وأبدى فراس تفاؤله الكبير بأن «سورية لا يمكن لها أن تسقط كما يريدون لها، وذلك بالعودة إلى الناس الذين حموا البلد ودافعوا عنه، وهم ليسوا من الأمن والجيش فقط بل من الناس العاديين أيضاً».

يذكر أن برنامج "وصل صوتك" يأتيكم يومياً من الأحد إلى الخميس عبر أثير إذاعة "فرح FM" بين الساعة الواحدة ظهراً والساعة الثالثة بعد الظهر، والبرنامج من إعداد وتقديم خالد حميد، صمن حملة "وصل صوتك" التي تهدف إلى تسليط الضوء على مواضع الخلل في البلد، وصولاً إلى تلافيها.