2012/07/04

محمود درويش ينتقل إلى الساحل السوري
محمود درويش ينتقل إلى الساحل السوري

خاص بوسطة – يارا صالح


يستأنف المخرج نجدت أنزور تصوير مسلسل "في حضرة الغياب" في 20 آذار/ مارس الجاري في مناطق مختلفة من الساحل السوري بين اللاذقية وطرطوس وصافيتا، بعد توقف دام نحو شهر.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال الممثل الشاب طارق إبراهيم، نجل بطل المسلسل ومنتجه الفنان فراس إبراهيم، إنه من المقرر أن يتم تصوير مرحلة شباب الشاعر محمود درويش التي قضاها في مدينة حيفا الفلسطينية المحتلة.

كما أوضح طارق أنه من المقرر أن يُشارك في تصوير المشاهد القادمة من العمل نجوم عدة، منهم سلاف فواخرجي وخالد القيش، إضافة إلى بطل العمل فراس إبراهيم، كما سينضم عدد من الفنانين إلى فريق المسلسل في هذه المرحلة.

وفيما يتعلق ببدء المخرج نجدت أنزور تصوير مسلسل آخر هو "شيفون" خلال مرحلة توقف "في حضرة الغياب"، أكد طارق أن الأمر تم بالاتفاق بين أنزور وفريق العمل، وذلك لأن الحادث الذي تعرض له الفنان فراس إبراهيم منذ نحو أربعة أشهر أدى إلى بعض التأخيرات في تصوير المسلسل، «وكي لا نضرب للمخرج نجدت أنزور موسمه الإخراجي، قررنا بالتوافق أن يبدأ تصوير "شيفون" في فترات التوقف».

ونفى إبراهيم الأخبار التي تحدثت عن انسحاب أنزور من المسلسل، معتبراً أنها «أمنيات لكل من أطلقها، ولكنها أمنيات خيالية تماماً، كما الإشاعات التي تحدثت عن عدم موافقة عائلة الشاعر العربي الراحل على العمل، والتي ثبت لاحقاً أنها كاذبة تماماً».