2013/05/29

مذكرات حسن يوسف في «الولد الشقي»
مذكرات حسن يوسف في «الولد الشقي»


بوسطة – مواقع وصحف عربية

قرر الفنان المصري حسن يوسف طرح مذكراته الشخصية في برنامج تلفزيوني بعنوان «الولد الشقي»، يتوقع أن يقدمه الفنان طلعت زكريا على غرار برنامج «الأستاذ والتلميذ» الذي تناول حياة الفنان الراحل أحمد رمزي وقدمه الفنان أحمد السقا.

وقال يوسف إنه طرح على زكريا فكرة طرح مذكراته، فأيده واتفقا على بدء التنفيذ، والبحث عن الجهة المنتجة.

وأوضح أنه يرفض أن ينتج البرنامج على نفقته الخاصة، لأنه لا يريد أن يفرض قصة حياته على الجمهور.

وأشار إلى أن مذكراته ثرية جداً، وسيكشف فيها كواليس الفن في مصر، وكيف بدأت موهبته ومن اكتشفه فنياً ومن شجعه على مواصلة المسيرة على رغم العراقيل التي قابلها في حياته.

ولفت إلى أنه ليس الوحيد الذي سيتحدث في البرنامج، بل سيحلّ فنانون وفنانات سبقوا وقدموا معه أعمالاً سينمائية من زمن الفن الجميل ضيوفاً على الحلقات مثل نادية لطفي وعادل إمام ومريم فخر الدين ومديحة يسري وسواهم.

واستبعد يوسف فكرة وجود زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودي في البرنامج كونها ترفض الظهور على الشاشة، وقال: «هذا مبدأ لديها وخيار صممت عليه شمس بعدما آثرت العزلة الفنية». وأوضح أنها رفضت مجموعة من العروض لتقديم البرامج وبشيكات على بياض، انطلاقاً من رغبتها في الاختفاء من الوسط.

وأشار إلى أنه في حال العثور على منتج، سيسجل البرنامج ويصوّر للحاق بالعرض في رمضان المقبل.

وعن الأسرار الشخصية المزمع كشفها وإمكان أن تضر بالآخرين، أكد يوسف أن أخلاقه تمنعه من التطرق إلى أي شيء خاص يمس علاقته بالآخرين، لذا فالبرنامج لن يتضمن شيئاً يتعلق بالأمور الشخصية باستثناء زواجه من شمس البارودي والأعمال التي التقيا فيها وهما متزوجان.

وعلى الصعيد الفني، أشار يوسف إلى أنه لم يعط موافقته بعد على أي مسلسل، ولا يعرف هل سيتواجد على الخريطة الرمضانية لهذا العام. ورجح أن يكون الموسم الرمضاني المقبل قليل الإنتاج بسبب الظروف التي مرت بها مصر وعطلت تصوير أكثر من عمل.