2012/07/04

مريم علي تابعت فوزها بالجائزة عبر شاشة التلفاز
مريم علي تابعت فوزها بالجائزة عبر شاشة التلفاز

خاص بوسطة – ملاذ الزعبي


قالت الفنانة مريم علي إن جائزة أفضل ممثلة مساعدة التي حصلت عليها في مهرجان القاهرة للإعلام العربي سببت لها فرحة مضاعفة كونها لم تحضر الحفل في القاهرة بل تابعته عبر شاشة التلفاز في المنزل .

وأضافت علي في تصريح لبوسطة أن عمل "سقوط الخلافة"، الذي نالت عنه الجائزة، لم ينل حقه من العرض في رمضان الماضي بسبب الضغط الكبير في الأعمال وعدم الإقبال على الأعمال التاريخية.

وتابعت الفنانة السورية أن «كل من تابع العمل قال إنه مهم، وهو مهم أيضاً من الناحية الفنية والإخراجية وإن كان موضوع العمل غير جاذب بالنسبة للبعض».

ولفتت علي إلى أن مخرج المسلسل محمد عزيزية مميز بشكل خاص في الأعمال التاريخية وذات الإنتاج الضخم، مضيفة أن «ديمقراطيته والجو الذي يخلقه في العمل» يساهمان، بشكل كبير، في إبراز الأفضل لدى الممثل.

وأنهت الفنانة السورية، قبل فترة، تصوير دورها في عمل للأطفال بعنوان "أوراق مدير مدرسة" من إنتاج الفضائية التربوية، وتصور حالياً دورها في مسلسل "المنعطف" مع المخرج عبد الغني بلاط في مدينة حلب.

وكشفت علي عن مشاركتها، في الفترة الماضية، في فيلم روسي يحمل عنوان "اختبار الموت" أدت دور امرأة أميركية يقع في غرامها بطل العمل، وتمت دبلجة صوتها إلى اللغة الروسية.