2012/07/04

ملحم بركات يرفض ثورات الفيس بوك
ملحم بركات يرفض ثورات الفيس بوك


بوسطة – مواقع وصحف عربية

دعا المطرب اللبناني ملحم بركات الفنانين الجزائريين إلى ضرورة تقديم أغانٍ مفهومة حتى يستطيع استيعابها جميع الشعب العربي، ولا تظل دائما في نطاق المحلية.

وقال بركات إن الفنان الجزائري يمتلك كافة المؤهلات التي تجعله أحد أهم الأصوات في الساحة العربية اليوم، ولكن على الفنانين الجزائريين أن يقدموا كلمات أغانٍ مفهومة يمكن أن يستوعبها اللبناني والخليجي والمصري، وأن لا تبقى حبيسة اللهجة الجزائرية فقط.

كما دعا المطرب اللبناني الفنانين الجزائريين إلى تقديم أغانيهم بلغة عربية مفهومة، لأنه يرى أن أغلب ما تقدمه الساحة الفنية الجزائرية هي أصوات غير مفهومة، بحسب صحيفة "الفجر" الجزائرية الأربعاء 27 يوليو/تموز 2011م.

وحمّل بركات كتّاب الكلمات مسؤوليةَ انحسار الأغنية الجزائرية في هذا الحيز الضيق.

أما بخصوص اللحن، فأشار إلى أن هناك ألحانا جميلة، وكثيرا ما أجد عملا جميلا يستحق المتابعة، لكنني أُصاب في كل مرّة بعجز عن فهم ما تتضمنه هذه الأغنية وما يخفيه هذا اللحن.

على صعيد آخر، وبشأنه نظرته كفنان للثورات التي تشهدها عدد من الدول العربية، قال بركات إنه ضد هذه الثورات التي يقوم بها شباب الفيس بوك، لأنه يرى بأن نجاح أي ثورة يحتاج إلى رجال ثوريين وليس رجال فيس بوك، على حد قوله.

ودعا المطرب اللبناني الشباب العرب إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من الانسياق وراء هذه الدعوات الفيسبوكبية مجهولة الهدف.

ويما يتعلق بما تشهده ليبيا من أحداث في الأراضي الليبية، دعا ملحم بركات إلى ضرورة إخراج ليبيا من هذا الخندق بأقل الأضرار والخسائر.

وتأتي تصريحات المطرب اللبناني على هامش مشاركته في مهرجان "جميلة العربي" بالجزائر، حيث أحيا حفلا فنيا ساهرا، وتوشح خلاله العلم الجزائري، مما جعل الكل يصفق ويلتحم بأغانيه، ما أثار اندهاشه، بسبب حفظ العائلات أغانيه عن ظهر قلب.