2012/07/04

منى زكي لا تريد الخوض في السياسة رغم الثورة
منى زكي لا تريد الخوض في السياسة رغم الثورة

بوسطة – مواقع وصحف عربية

نفت الممثلة المصرية منى زكي الشائعات التي تردد حول نيتها إنشاء أحزاب سياسية، مؤكدة أنها لا تنوي الانخراط في العمل السياسي أو تأسيس أو الانضمام لأي من الأحزاب السياسية المزمع تأسيسها لتمثيل كافة التيارات السياسية والفكرية المنبثقة من الثورة.

وقالت زكي إن الثورة نجحت في تحقيق أهدافها، ولا بد من المحافظة على مكتسباتها ومطالبة المصريين بأن يتحلوا بالإيجابية ويحاربوا الفساد ولا يقفوا سلبيين وراضيين بالسرقة.

وفيما يخص الأحزاب السياسية المقرر أن يتم تكوينها في الأيام القادمة، قالت منى «أنا فنانة أحب فني جداً، ولا أريد أن أكون عضواً في حزب، ولم أنزل إلى الشارع حتى يصفني الناس بالمناضلة السياسية، ولكنه ما فعلته موقف صادق من أجل مستقبل بلدي»، وأضافت: «بصراحة لم يكن لدي شك في أن الثورة سوف تنجح، ونسيت وقت وقوفي في ميدان التحرير أنني فنانة وشعرت أنني مواطنة مصرية مثل أي مواطن عادي».

وعن حال الفن قالت زكي: «الفن هو مثل كل شيء في مصر لن ينصلح حاله إلا إذا انصلح حالها، ولا أستطيع أن أقدم فناً حقيقياً ومميزاً إلا إذا كانت الأمور في بلدي على ما يرام».

يذكر أن منى زكي من أولى الفنانات المصريات المنضمات إلى ثورة "25 يناير"، حيث تعرضت لعدة مضايقات من جال الأمن المركزي أثناء تواجدها في الميدان