2012/07/04

ميري ينتهي من نصف "المصابيح الزرق"
ميري ينتهي من نصف "المصابيح الزرق"

بوسطة - بيان صحفي


انتهى فريق عمل مسلسل "المصابيح الزرق" تحت إدارة المخرج فهد ميري من تصوير النصف الأول من العمل الذي كتب نصه محمود عبد الكريم عن رواية الأديب الكبير حنا مينة، وهو من إنتاج مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي بإشراف المخرج فراس دهني.

وكان فريق عمل "المصابيح الزرق" قد تنقل بين العديد من المحافظات السورية أثناء التصوير، حيث قضى عدة أيام في دمشق، ثم انتقل فيما بعد إلى محافظة طرطوس وقرى الساحل السوري وبعدها إلى محافظة صافيتا والقرى المحيطة، وأنجز حتى الآن حوالي 650 مشهداً.

يذكر أن "المصابيح الزرق" ملحمة وطنية تلفزيونية ضمن مسلسل يقع في ثلاثين حلقة، يحمل الطابع التاريخي الاجتماعي، تدور أحداثه في مدن الساحل السوري وريفها خلال فترة الحرب العالمية الثانية، ويجسد بطولته نخبة من نجوم الدراما منهم: غسان مسعود، سلاف فواخرجي، أسعد فضة، ضحى الدبس، جهاد سعد، أندريه سكاف، سعد مينة، زهير رمضان، تولاي هارون، رنا جمول، جرجس جبارة، بشار إسماعيل، سوسن أبو عفار ومجموعة متميزة من  الفنانين السوريين.

كما يضم العمل فريقاً فنياً محترفاً منهم مدير الإنتاج ماجد صليبي، المخرجان المنفذان شادي علي ومحمد حجازي، مهندس الديكور لبيب رسلان، مشرف الإكسسوار أحمد السيد، مصممة الأزياء ظلال الجابي، الماكييرة سلوى عطا الله، التصوير لجلال ناصر، والصوت لأحمد شهاب ومجموعة متميزة من الفنيين.