2012/07/04

نجدت أنزور يستغل عطلة محمود درويش ليبدأ "شيفون"
نجدت أنزور يستغل عطلة محمود درويش ليبدأ "شيفون"

خاص بوسطة – يارا صالح


بدأ المخرج نجدت أنزور يوم الأربعاء 9 شباط/ فبراير، تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد "شيفون"، مستغلاً التوقف المؤقت لتصوير مسلسله الآخر "في حضرة الغياب" الذي يتناول قصة حياة الشاعر العربي الكبير الراحل محمود درويش.

ووفقاً للفنان فراس إبراهيم منتج المسلسل وبطله، فإن انطلاق المخرج نجدت أنزور في تصوير عمل جديد كان متفقاً عليه منذ البداية، ولا يشكل عائقاً أو إشكالية للمسلسل، لأنه لن يتم إلا في فترة توقف تصوير المسلسل الأساسي "في حضرة الغياب"، موضحاً أن العمل الثاني "شيفون" هو مسلسل اجتماعي بسيط، بعيد عن المسلسل الضخم الذي يتناول مسيرة الراحل الكبير محمود درويش.

كما أكد إبراهيم في تصريحاته الخاصة لبوسطة، أن أنزور مستعد تماماً للعودة إلى استئناف تصوير "في حضرة الغياب" فور انتهاء الاستعدادات التي يقوم بها فريق الإنتاج في الوقت الحالي.

ويتوقف تصوير "في حضرة الغياب" في هذه الأيام مؤقتاً، بعد أن تم تصوير 30 % منه، وتجري حالياً الاستعدادات لاستئناف تصوير المسلسل في منطقة أخرى غير دمشق، وهي إما في لبنان أو في الساحل السوري، وذلك في مطلع آذار/ مارس المقبل.

من ناحية أخرى، أكد إبراهيم أنه من المقرر أن يتابع تصوير المسلسل بشكل كامل، مجسداً شخصية الشاعر الفلسطيني الكبير، فور استئناف التصوير.

كما أشار إبراهيم إلى أن الحلقة التلفزيونية التي قدمها في برنامج "خليك بالبيت" مع الإعلامي اللبناني زاهي وهبي ساهمت في تصحيح الكثير من وجهات النظر حول المسلسل، موضحاً أنه حتى الشبان الذين كانوا يعبرون عن انتقاداتهم للمسلسل على موقع الـ "facebook" بدؤوا يخففون نبرتهم بعد أن رؤوا بأعينهم برقيات التأييد من قبل كل عائلة درويش.

وجدد إبراهيم التأكيد على أن وضع المسلسل جيد جداً حتى الآن، وأن العمل يسير بخطوات ثابتة ليكون على القائمة الرمضانية للعام 2011.