2016/11/12

نجدت أنزور يفتتح رد القضاء بحضور شخصيات سياسية وفنية
نجدت أنزور يفتتح رد القضاء بحضور شخصيات سياسية وفنية

بوسطة - دانا وهيبة

شهد مسرح دار الأوبرا بدمشق مساء أمس (الجمعة11 تشرين الثاني) حضوراً حاشداً للعرض الرسمي الأول لفيلم "رد القضاء" والذي تولى تنفيذه المخرج السوري نجدت أنزور، عن نص من كتابة ديانا كمال الدين وأنتجته المؤسسة العامة للسينما.
ضم الحضور معظم فريق العمل، لا سيما أبطاله: فايز قزق، عامر علي، لجين إسماعيل، مجد فضة، ليث المفتي، مروان أبو شاهين، كنان العشعوش ، <span>مازن عباس، جمال العلي، روجينا رحمون، <span>اندريه سكاف حسام سكاف ورشا رستم وغيرهم، وبعض نجوم الدراما السورية منهم رنا شميس، ميسون أبو أسعد، وكان لافتاً تواجد كل من وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الشعار ووزراء الثقافة والاقتصاد والشؤون الاجتماعية، وعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في دمشق وأعضاء مجلس الشعب، إلى جانب إعلاميين سوريين.
ويلي هذا الافتتاح انطلاق العرض الجماهيري اعتباراً من 1 كانون الأول 2016 ولغاية ٣١ من الشهر ذاته.
يذكر أن الفيلم يحاكي قصة حصار "سجن حلب المركز" الذي بدأ في نيسان (إبريل) سنة 2013 واستمرّ لحوالي 13 شهراً قبل وصول قوات الجيش العربي السوري لتحريره.
كما يسلط الضوء على الظروف الصعبة التي مرّ بها الجنود والسجناء هناك بما فيها الطقس البارد في فصل الشتاء ونفاد المؤن والعتاد وانتشار الأمراض، كما يضيء على الطرق التي تتبعها الحكومة لإيصال المساعدات والامدادات إلى المحاصرين.