2012/07/04

نجمة "العار" ترفض مفهوم "السينما النظيفة"
نجمة "العار" ترفض مفهوم "السينما النظيفة"

بوسطة - مواقع وصحف عربية

رفضت الممثلة المغربية إيمان شاكر، نجمة مسلسل "العار" المصري، مفهوم السينما المغربية النظيفة الذي يروِّج له بعض الشباب المغربي على الموقع الاجتماعي الشهير "facebook" من خلال "غروب" يرصد "اللقطات الخليعة" في الأفلام المغربية.

وقالت إيمان معبِّرةً عن رفضها فكرةَ "الغروب" ومصطلحَ "السينما النظيفة"، في تصريحات لموقع mbc.net: «أنا أعلم أنه يتم تصنيفي كممثلة إغراء، لكن أنا لست هكذا، ومع ذلك أرفض مصطلح السينما النظيفة».

كما أوضحت إيمان أنها عندما تظهر في مشهد فيه قبلات وأحضان فهذا لا يعني أنها ممثلة إغراء! وأضافت: «عندما تكون القبلة والحضن موظفَيْن لخدمة القصة فلا مشكلة، ومن الخطأ أن نصف صاحبها حينئذٍ بأنه يقدِّم سينما غير نظيفة».

وأدَّت إيمان دور فتاة ليل في مسلسل "العار"، الذي أثار جدلاً بعد أن اعتبر نقادٌ مغاربةٌ الدورَ يحمل إساءة للفتيات المغربيات، وهو ما رفضه النقاد المصريون.

الغروب دشّنته مجموعة من الشباب المغربي للدعوة إلى ما سمَّوها "السينما المغربية النظيفة" الخالية من القبلات والأحضان، وقال الشباب مؤسسو المجموعة التي حملت عنوان "فضيحتك فضيحة يا سينما مغربية": «نحن نهدف بهذا العمل إلى فضح السينما المغربية».

ووضع مؤسسو "الغروب" لقطات وصفوها بـ "الخليعة" من بعض الأعمال السينمائية المغربية، كما وضعوا أيضاً تسجيلات صوتية من بعض الحوارات التي تتضمَّنها الأفلام، ووصفوا كل ذلك بأنه "إفساد للأخلاق".

واقترب عدد الشباب المشارِك في المجموعة من ثلاثة آلاف شاب، أضاف بعضهم صوراً وتسجيلات أخرى من أعمال مغربية وصفوها بـأنها "عار على أهل المغرب".