2012/07/04

نجوم سورية وإعلاميوها في الافتتاح الإعلامي لـ "دمشق مع حبي"
نجوم سورية وإعلاميوها في الافتتاح الإعلامي لـ "دمشق مع حبي"

خاص بوسطة - يارا صالح


حضر عدد من نجوم سورية وإعلاميوها العرض الإعلامي لفيلم "دمشق مع حبي"، الذي أقيم مساء الثلاثاء 8 شباط/ فبراير في «سينما سيتي» في دمشق، وقد عبر الفنانون في تصريحات خاصة لبوسطة عن سعادتهم بهذا الفيلم الذي تمنوا أن يكون بداية جديدة لدخول الإنتاج الخاص إلى السينما السورية.

وقال الفنان سامر عمران، أحد أبطال الفيلم، إنه سعيد جداً بالعرض وبالفيلم، رغم أن لديه بعض الملاحظات على إيقاع العمل، الذي كان بالإمكان أن يكون أفضل.

كما أشار عمران إلى أن هذا الفيلم هو فيلم مخرج أكثر منه فيلم ممثل، معتبراً أن العمل اعتمد على بطلة واحدة، فيما كان بقية الممثلون يشكلون قطع الفسيفساء من حولها.

من ناحية أخرى اعتبر عمران أن الحركة السينمائية أهم من الفن السينمائي بحد ذاته في هذه الأوقات بالنسبة للسينما السورية، موضحاً أنه إذا سار الحراك السينمائي بالطريقة التي نراها الآن فإننا وخلال أقل من خمس سنوات سنمتلك التقنية السينمائية التي تمكننا من النهوض بهذا الفن الجميل.

وتوجه سامر بالتحية إلى د. نبيل طعمة، منتج فيلم "دمشق مع حبي" على جرأته في تقديم هذا الفيلم، معتبراً أنها نابعة من مشروع ثقافي، ومؤكداً أن وجود عدد من الأشخاص الذين يفكرون كما د. نبيل طعمة سيخلق إنتاجاً سينمائياً سورياً حقيقياً يشعل شباك التذاكر.

كما أشاد عمران بالصالات السينمائية المهمة التي تم افتتاحها في دمشق مؤخراً، ومنها صالات «كندي دمر» و«سينما سيتي»، موضحاً أنها من أهم الأمور التي تحتاجها الصناعة السينمائية الحقيقية.

بدورها، أشادت الفنانة زينة حلاق، نجمة الفيلم أيضاً، بالعمل بكل حيادية، وقالت: أحببت الفيلم كثيراً، رأيت فيه صورة جميلة وموضوعاً جديداً وجذاباً، وأعتقد أن هذا يعود إلى موهبة المخرج محمد عبد العزيز».

كما أبدت حلاق إعجابها بجرأة وحماس د. نبيل طعمة من خلال شركة الإنتاج التي يملكها، والتي يحاول من خلالها أن يقدم أعمالاً سينمائية في مخاطرة غير مسبوقة للمنتجين، متمنية أن يكون ذلك دافعاً لبقية الشركات للخوض في غمار الإنتاج السينمائي.

واعترفت زينة أن جميع الفنانين يرغبون في تقديم أعمال سينمائية أكثر من الأعمال التلفزيونية، لكن ذلك يحتاج إلى حراك سينمائي تنمّيه صالات العرض المهمة كالتي تم افتتاحها مؤخراً.

الفنان ميلاد يوسف، المشارك في الفيلم أيضاً، أكد أنه رغم أهمية الافتتاح الرسمي للفيلم، الذي تم قبل أيام في «كندي دمر»، وبرعاية كريمة من السيد وزير الثقافة، إلا أن الافتتاح الأهم هو الافتتاح الجماهيري، الذي يكشف حقيقة نجاح الفيلم، ويشكل الاختبار الحقيقي له.

واعتبر ميلاد أن الفيلم ناجح بكل المعايير، لانه يمتلك كل ما يمكن أن يحتاجه أي فيلم ناجح، من متعة الرؤية، والممثلين الجيدين الذين يقومون بأدوارهم بشكل جيد، إضافة إلى  القصة المميزة التي تخلق تواصلاً مع الجمهور، موضحاً أن كل ما سبق تكلل بتألق عند جميع المشاركين في الفيلم من فنيين وفنانين ومخرج ومنتج، وهذا ما يجعله متفائلاً بأن يحقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً.

أما الفنان عابد فهد، فقد أكد أعرب عن بالخطوة الهامة التي قدمها د. نبيل طعمة في تقديم إنتاج سينمائي خاص، موضحاً أننا أصبحنا في أمس الحاجة لمساعدة القطاع الخاص في نهضة السينما السورية، وقال: «أتمنى أن نرى في القريب العاجل عشر صالات، وعشرة أفلام سينمائية في آن معاً».

بدوره، كشف المنتج هاني العشي أنه يحضر لفيلم سينمائي جديد مع الفنان عابد فهد، سيتم تقديمه في العام 2012، موضحاً أنه سيكون فيلماً سورياً تركياً مشتركاً.

الفنانة الشابة ريهام عزيز أوضحت أنها سعيدة جداً وفخورة جداً بفيلم "دمشق مع حبي"، وقالت: «حضرته في الكندي منذ أيام، وسأحضره اليوم، وأنتظر العرض الجماهيري. وأشعر بالفخر للآراء الإيجابية التي سمعتها عنه»، معتبرة أن النتيجة التي رأتها كانت أفضل وأهم من كل ما توقعته.

من ناحيته، اعتبر الفنان والمخرج ماهر صليبي أن الأحلام بدأت تتحقق في أن نرى إنتاجاً سينمائياً خاصاً في سورية، موضحاً أن فيلم "دمشق مع حبي" هو الثاني بعد "سيلينا" في تجربة القطاع الخاص، وهو أمر يعطي مؤشراً بأن البداية الجديدة ستستمر لتحقق النهضة التي كنا نحلم بها.

وقال صليبي أنه سمع وقرأ الكثير من الكلام الجميل عن الفيلم، متمنياً أن يحقق نجاحاً في العرض الجماهيري، وأن يتم إلحاقه بفيلم ثالث ورابع و...إلخ في القريب العاجل.

كما كشف صليبي أنه يحضر لتقديم مشروع سينمائي في العام القادم، وهو مشروع بحث كثيراً عن سيناريو خاص به، ليستقر أخيراً على نص يتم العمل عليه كي يصبح جاهزاً للتصوير في العام 2012.

الفنان إيهاب إسماعيل يخوض تجربته الأولى في السينما، من خلال دور صغير في فيلم "دمشق مع حبي"، معرباً عن سعادته بهذه المشاركة الصغيرة، التي رأى فيها خطوة أولى له في السينما، يتمنى أن تلحقها خطوات أخرى.

وفي العرض أيضاً، التقينا كلاً من الفنانَتين سمر وريم عبد العزيز، اللتين عبرتا عن سعادتهما بهذا الفيلم، وأنه أصبح لدينا في سورية سينما خاصة، ووجهتا الشكر للمنتج نبيل طعمة الذي أخذ على عاتقه مهمة هذا الإنتاج.

كما باركت الفنانتان للمخرج محمد عبد العزيز هذا الفيلم، وتمنتا له التوفيق، وتقديم المزيد من الأعمال التي تغني الساحة السينمائية السورية.

يذكر أن فيلم "دمشق مع حبي" سيناريو وإخراج محمد عبد العزيز، بطولة: مرح جبر، خالد تاجا، فارس الحلو، سامر عمران، زينة حلاق، وآخرون.