2012/07/04

نجوى كرم في "أبشر": حلقة إعلانية دون المستوى
نجوى كرم في "أبشر": حلقة إعلانية دون المستوى

بوسطة - يارا صالح


حلقة أخيرة من برنامج "أبشر" للإعلامي اللبناني نيشان على قناة MBC1 جاءت كزميلاتها، مليئة بالتكرار وضعف الإعداد بشكل واضح، إضافة إلى ميلها إلى الناحية الإعلانية عن برامج القناة الجديدة.

هذه هي الخلاصة التي يصل إليها متابع الحلقة التي عرضت على الهواء مباشرة مساء الاثنين 17 كانون الثاني/ يناير، والتي استضاف فيها نيشان الفنانة اللبنانية نجوى كرم.

نصف ساعة من الوقت استغرقها المقدم في الحديث عن مشاركة نجوى في برنامج " Arabs' got talent" الذي بدأ عرضه على شاشة القناة مؤخراً، وفيها تحدثت نجوى عن فخرها للعمل في «المؤسسة العملاقة»، نافية أنها من خلال البرنامج تستثمر نجوميتها في جمع المال، لأنها لا تفكر في المادة إطلاقاً.

واستتباعاً للنصف ساعة الإعلانية، استضاف نيشان في الحلقة زميلَي نجوى في لجنة تحكيم البرنامج، الإعلاميان علي جابر وعمرو أديب، الأول في الاستوديو والثاني عبر الهاتف، ليشكلاً لجنة أعطت رأيها (الإيجابي طبعاً!) بالفنانة المميزة! التي ردت بالمثل.

المجاملات استمرت مع اتصال هاتفي مع الشاعر ياسر التويجري، الذي اعتبر أن صوت نجوى وإحساسها الراقي وطريقتها في التعامل مع الإعلام وأدبها جعلوها فنانة لبنان الأولى، وأهداها بيتين من الشعر، وجاء الاتصال بعد أن كشفت نجوى عن إحدى مواهبها الأخرى إلى جانب الغناء، عندما ألقت شعراً عن المخدرات كتبته بنفسها، وتقول بعض كلماته: "يللي عم تتعاطى السم، تتسم دماغك وتطير..قللي شو جابرك، ما نعش السم ناطرك، تا ياخد بخاطرك، ويخلص عمرك بكير"، لكن كرم أكدت أنها ليست شاعرة، إلا أنها كتبت ما أحست به فقط.

وهذه المسألة شهدت أيضاً توتراً للحظة بين نجوى ونيشان الذي طلب منها أن تقدم مقطعاً من أغنيتها الجديدة "شو هالليلة" التي ستصدر ضمن ألبومها الجديد بعد حوالي شهرين، ورغم رفضها إلا أنه أصر على طلبه لدرجة أغضبتها، فقالت له ممازحة: «الله يخرب بيتك يا نيشان، ما تحرجني»، واكتفت بإلقاء بضع كلمات منها.

وبالانتقال إلى المادة الأساسية للحلقة، وهي الحديث الفني عن علاقات النجمة بزميلاتها كما عودنا نيشان، فقد كان الأبرز في الحلقة رد نجوى بطريقة لطيفة على ما ورد على لسان مواطنتها إليسا في حلقة سابقة من البرنامج، حيث قالت إنه «لا توجد كيمياء بينها وبين نجوى».

وقالت نجوى أن إليسا لديها مشكلة في هذا الموضوع ليس فقط معها بل مع غيرها أيضاً، مذكرة بأنها تحدثت عن إليسا في بداياتها بكلام جميل، ووقت ذاك تقدمت إليها النجمة الصاعدة بالشكر، لكن كرم عادت للتحدث عن موقف آخر حصل بينها وبين إليسا عندما قطعت نجوى مسافة طويلة في المطار لتسلم على إليسا لكن الأخيرة لم ترد السلام.

نجوى دعت إليسا إلى المحبة وقالت لها في رسالة قصيرة عبر البرنامج «صدقيني يا أليسا الدنيا ما بتحرز، أنا لن آخذ من جمهورك ولا أنت كذلك.أنا أقوم بجهد كبير لأكسب محبة من لا يحبني، لن آخذ شيئا من دربك ما هو لي سيكون لي، وما هو لك سيبقى لك».

وفي نفس الإطار، أكدت نجوى أن سبب خلافها مع الفنان فارس كرم يعود إلى اعتبار الأخير أن وجوده في روتانا يشكل خطراً عليها وعلى عاصي الحلاني، وسخرت منه عندما قالت «عندما سمعت هذا الكلام خشيت على مكانة وديع الصافي»، وأضافت: «فارس كرم نجم لكن ليس بإمكانه أن يدوس الناس».

أما بالنسبة للفنانة هيفاء وهبي فأكدت نجوى أنها دعت هيفا إلى حفلها الأخير بمناسبة تجديد العقد مع شركة "روتانا" جاء بسبب أن هيفاء دعتها إلى زفافها، وأجلستها إلى طاولة أهلها، وهو أمر يدفع نجوى لكي تضعها في عينيها.

وعلى الرغم من رفضها ترتيب الفنانات العربيات العشر في الهرم الذي أعد خصيصاً لهذا الغرض، لكن نجوى اعترفت أنها ترغب بأن تكون مسيطرة على الساحة الفنية وأن تظل موجودة على الدوام.