2012/07/04

نفرتيتي على شعار القاهرة السينمائي
نفرتيتي على شعار القاهرة السينمائي

بوسطة - مواقع وصحف عربية

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الثلاثاء 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، النقاب للمرة الأولى عن شعار دورته الـ 34 التي تقام فعالياتها في الفترة من 30 الشهر الجاري، وتستمر حتى التاسع من كانون الأول/ ديسمبر القادم.

يمثل الشعار الجديد وجه الملكة الفرعونية نفرتيتي التي يعني اسمها "الجميلة أتت"، وهي زوجة الملك أمنحوتب الرابع الذي أصبح لاحقاً أخناتون، فرعون الأسرة الثامنة عشر الشهير بفرعون التوحيد.

وقال منظمو المهرجان الذي يقام في العاصمة المصرية القاهرة، إن اختيار الملكة نفرتيتي يؤكد على العنوان الرئيسي للدورة "مصر في عيون سينما العالم" الذي يقام لها قسم خاص يعرض من خلاله 18 فيلماً من مختلف دول العالم تدور أحداثها على أرض مصر أو تتناول شخصيات تاريخية مصرية.

من بين الأفلام في هذا القسم الفيلم الإسباني "أجورا" إخراج إليخاندرو أمينبار إنتاج 2009، بطولة راشيل ويز وماكس مانجيلا وأسكار إيزاك، وتدور أحداثه في القرن الرابع الميلادي في مدينة الإسكندرية عندما كانت مصر تحت الحكم الروماني.

ويظهر الشعار فتاة مصرية صاحبة بشرة "سمراء داكنة" يظهر وجهها والجزء العلوي من جسدها بالزي والزينة الفرعونية، وترتدي تاجاً بالألوان الفرعونية المميزة لنقوش وتماثيل ملكات الأسر القديمة التي حكمت مصر.