2012/07/04

نورمان أسعد: «لا يمكن أن نسمح لحديثي الولادة أن يحولونا إلى أدوات»
نورمان أسعد: «لا يمكن أن نسمح لحديثي الولادة أن يحولونا إلى أدوات»

خاص بوسطة – يارا صالح


اعتبرت الفنانة المعتزلة نورمان أسعد أن ما تشهده المنطقة العربية في هذه الفترة يرجع إلى ما قبل 5000 عام، حيث كان "فرسان الهيكل" ينظمون السيطرة على المنطقة كلها لقتل العقول فيها والسيطرة على اقتصادها.

وفي إطلالة هاتفية لها عبر شاشة تلفزيون "الدنيا" من الأردن، خلال المقابلة مع الإعلامي اللبناني رفيق نصري الله مساء الخميس 26 أيار/ مايو، دعت نورمان جميع من يشاهدها إلى حضور فيلم "العائدون" الذي يروي تفاصيل هذه الحكاية، متسائلة «هل من المعقول أن يتمكن "فرسان الهيكل" من تحقيق كل ما يريدون، وأن نتحول كعرب إلى مجرد دمى؟! هل من المعقول أن لا يتمكن هذا الإنسان العربي من مواجهتهم فكرياً؟!».

ودعت نورمان جميع العرب إلى وقفة موحدة ليقولوا لهؤلاء "الفرسان الجدد"، أننا «نحن أبناء حضارة عمرها من عمر التاريخ، وأنتم لا شيء، وهذا يتطلب منا جميعاً الوعي وقراءة ما يمارسونه علينا والاطلاع على تفاصيل خططهم كي نتمكن من مواجهتها»، وختمت بالقول: «نحن أصحاب حضارة، ولا يمكن أن نسمح لمن يريد تدمير المنطقة من هؤلاء حديثي الولادة بالنسبة لنا أن يحولونا إلى أدوات، وأن يلغوا مقاومتنا وتاريخنا وحضارتنا.. ألف تحية للمقاومة والشهداء.. وأتمنى أن ننهض قريباً».