2012/07/04

هيفا تتألق بالخمري.. والذهب يزين البساط الأحمر
هيفا تتألق بالخمري.. والذهب يزين البساط الأحمر

خاص بوسطة - يارا صالح

اختلفت عناوين وهويات الفساتين، لكن جميع الجميلات ارتدينها على البساط الأحمر في مهرجان دمشق السينمائي الثامن عشر، وتحديداً خلال حفل الافتتاح مساء الأحد 7 تشرين الثاني/ نوفمبر، في دار الأسد للثقافة والفنون.

أكثر الفساتين التي تواجدت في الاحتفال كانت باللون الذهبي، ثم الأخضر الزيتي، بينما تميزت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي باللون الخمري، مع شعر منسدل كعادتها في معظم إطلالاتها.

الأسود والذهبي، اللونان الأكثر تواجداً على البساط، فقط اختارت كلّ من نيللي كريم، سلافة معمار، نجلاء خمري، يارا صبري، ناهد حلبي، مديحة كنيفاتي، ورنا أبيض اللون الأسود لإطلالتهنّ، مع شعرٍ كان في أغلبه منسدلاً، مع تفاوت الطول.

أما النجمات: نسرين طافش، أمية ملص، سمية الخشاب، غادة عادل، بوسي، ناهد حلبي، فقط زادهنّ الذهبي ألقاً على ألق، ورغم تفاوت التصاميم الذهبية، بين القبّة المفتوحة، أو القبّة الـ (cut).

النجمة المتألقة دائماً كاريس بشار جمعت بين اللونين، واختارت فستاناً متميزاً في التصميم، بعضه أسود اللون، وبعضه الثاني ذهبي، كما ارتدت جانين داغر الأبيض الماسي لوناً لفستانها المفتوح الظهر.

وباللون الزهري تميزت المصرية رانيا فريد شوقي، وهي تدخل الصالة برفقة زوجها الفنان مصطفى فهمي، كما اختارت اللبنانية ورد الخال اللون الزهري الفاتح لإطلالتها المتميزة كالعادة.

فساتين مزركشة أحدهما طويل والآخران قصيران، اختارتهم كلّ من ريم عبد العزيز ورانيا الأحمد وعزة البحرة، التي أطلت برفقة زوجها المخرج ثائر موسى، أما النجمتان سوزان نجم الدين، وميس حمدان فقد اختارتا الأخضر الزيتي للإطلالة على البساط الأحمر، بينما تفرّدت ليلى سمّور باللون الرمادي، لملابسها التي اختارتها بعيدة أيضاً عن فساتين السهرة، باتجاه ملابس (سبور شيك).

بعض الفنانات القديرات من سورية ومصر ومنهن نادين خوري، سميرة أحمد، فاديا خطاب، ثناء دبسي، وأخريات اخترن اللون الأسود للإطلالة، مع أطقم رسمية تدل على عدم اكتراثهن بمجلات الموضة التي تهتم بها النجمات الشابات.

ومن الفنانين الرجال، تألق نجدت أنزور بالأسود الكامل، مع ربطة عنق، على شكل فلّة، سوداء اللون، وقميص أسود، وبزّة سوداء أيضاً، كما تميز عدنان أبو الشامات باختيار ربطة عنق مزركشة على قميص أسود، ووحده المصري مصطفى شعبان اختار (الفولار) ليحيط بعنقه بدلاً من ربطة العنق، في وقت اختار فيه معظم النجوم إطلالة تقليدية مع ربطة العنق السوداء، وقميص أبيض، مع بذلة سوداء.

اللافت أيضاً أن فستان الفنانة نسرين طافش تعرض لحادث مؤسف، حين داس عليه أحد المصورين الصحفيين، ليتمزق أثناء صعودها درج الصالة باتجاه قاعة الاحتفال.

نجوم يرتدون أزياءً بألوان الطيف، كلهم حضروا افتتاح المهرجان الذي يستمر لسبعة أيام، ويعرض أفلاماً تمثل بدورها جميع ألوان الطيف الثقافي. مجموعة من هؤلاء النجوم سيكونون أيضاً في ختام المهرجان، بإطلالات جديدة ستزين البساط الأحمر لمهرجان مشى على سجاده الكثير من النجوم العرب والعالميين.