2012/07/04

واحة الراهب لـ «بوسطة»: «هوى» فيلم واقعي جداً مطعّم بشيء من الخيال
واحة الراهب لـ «بوسطة»: «هوى» فيلم واقعي جداً مطعّم بشيء من الخيال

خاص بوسطة - علي وجيه


أطلقت المخرجة واحة الراهب يوم الثلاثاء الفائت إشارة البدء بتصوير فيلم «هوى»، سيناريو د. رياض نعسان آغا عن رواية بنفس الاسم للكاتبة هيفاء بيطار وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، حيث يشمل التصوير كلاً من دمشق واللاذقية إضافةً إلى بعض المشاهد في بيروت.

وفي تصريح خاص لـ «بوسطة» أكّدت واحة الراهب أنّ «الفيلم واقعي وراهن، تنطلق أحداثه عام 2008، يتحدّث عن ممرضة مطلقة تتورّط بالفساد في مكان عملها، وتحاول إنقاذ نفسها بأخطاء أخرى تغرقها أكثر فأكثر إلى أن تجد حلاً».

وتضيف الراهب لـ «بوسطة» حول تعاملها مع المشروع الجديد: «موضوع الفيلم هو الذي يفرض طريقة العمل والأسلوبية والفكرة والحدث الدرامي. أنا لستُ مع الإبهار عموماً خصوصاً في فيلم واقعي جداً مثل "هوى". أنا مع الدخول إلى العالم الداخلي العام للشخصيات وجوانية كل منها، وتطعيم الواقع بشيء من الخيال بما يتوافق مع الرؤية العامة للعمل. لدينا حلم لتلخيص العقل الباطني للشخصية سنحاول أن نعطيه أبعاده».

يُذكَر أنّ «هوى» هو الفيلم الروائي الطويل الثاني لواحة الراهب بعد «رؤى حالمة» (2002) الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما أيضاً.

بطاقة الفيلم:

الاسم: هوى.

سيناريو: رياض نعسان آغا عن رواية لهيفاء بيطار بالاسم نفسه.

إخراج: واحة الراهب.

تمثيل: سلاف فواخرجي، عبد الرحمن آل رشي، طلحت حمدي، زهير رمضان، خالد القيش، مظهر الحكيم، لمى الحكيم، آمال سعد الدين، باسل حيدر، نبال الجزائري،  إيمان الجابر، عبد الناصر المرقبي وآخرون.

ضيوف من لبنان: نعمت بدوي، نجوى بركات.

مدير الإنتاج: نضال الدوجي.

مدير التصوير: فاديم بوزوييف .

مهندس الصوت: فاليري شوخي.

مهندس الديكور: معن الراهب.

مصممة الأزياء: سحاب الراهب.

مخرج مساعد: أيمن حمادة.

إنتاج: المؤسسة العامة للسينما 2011.