2012/07/04

"وجه آخر للقتل".. جديد التربوية السورية للمخرج فيصل بني المرجة
"وجه آخر للقتل".. جديد التربوية السورية للمخرج فيصل بني المرجة

بوسطة – بيان صحفي


يستعد المخرج فيصل بني المرجة لبدء عمليات تصوير الفيلم الذي يحمل عنوان "وجه آخر للقتل"، تأليف وسيناريو وحوار الدكتور طالب عمران، وإنتاج الفضائية التربوية السورية.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي للقناة الفضائية التربوية السورية: «يعالج الفيلم قضية طبية إشكالية ونادرة الحدوث، والفيلم في خطه الرئيسي معالجة قضايا الشرف ، وآلية التعامل والتحقق منها وما مدى حدوثها والملابسات التي من الممكن أن تدور حولها».

وأكد بني المرجة، وفقاً للبيان، أن «طرح موضوع هذا الفيلم جديد من حيث الفكرة وأسلوب المعالجة، وتكمن أهمية مثل هذه الأفلام بأنها توعوية بحتة وتربوية مدروسة، وتقوم على إيصال رسائل بصورة غير مباشرة لتخاطب الشرائح الاجتماعية كافة».

ونوه بني المرجة أن «النص يحتوي على معالجة درامية وسيناريو محكم وهام»، وأضاف: «من خلال السيناريو الأدبي رسمت السيناريو الإخراجي».

وأكد المخرج أن الفنيين العاملين في الفيلم من أهم الخبرات العربية ولهم خبرتهم المميزة وكلاً وفق اختصاصه ومنهم: وليد كمال الدين – مدير التصوير، أسامة برو- مدير الإضاءة، مصممة الملابس – بايزار قوزويان، مدير الإنتاج – ناصر الجندي، تعاون فني – أحمد العاشق.

وعن أبطال الفيلم أكد فيصل أن الفيلم من بطولة نخبة من نجوم الدراما السورية ومن أبرزهم: صباح الجزائري، علي كرّيم، شادي زيدان، هبة نور، فاتح سلمان، فاتن شاهين، وآخرون...

ونوه المخرج فيصل بني المرجة إلى نقطة هامة جداً حيث سيتم تصوير الفيلم بتقنيات سينمائية كاملة، والكاميرا هي من نوع الـ /RED/ الأحدث والأهم على مستوى الساحة الفنية العالمية، وسينطلق تصوير الفيلم قريباً في دمشق وريفها.