2012/07/04

وليد توفيق يهاجم بركات ومعجب بتامر!
وليد توفيق يهاجم بركات ومعجب بتامر!

بوسطة - مواقع وصحف عربية

أكد الفنان اللبناني وليد توفيق إعجابه بموهبة الفنان المصري تامر حسني في الغناء والتمثيل، وقال: «ليس هناك إلا وليد توفيق واحد، لكني أحب وائل كافوري، وأرى أنه يعوضني، وأحب أيضاً غناء رامي عياش، كما أنني معجب للغاية بتمثيل تامر حسني وغنائه أيضاً، وهو من المطربين المجتهدين، وأنا من النوع الذي لا يمانع في الغناء مع أي مطرب على المسرح».

وفي مقابلة مع برنامج "سكوت هنغني" على القناة الأولى في التلفزيون المصري مساء الثلاثاء 30 تشرين الثاني/ نوفمبر، قال توفيق: «بقائي في الساحة الفنية لا يمنعني من الإعلان عن حبي لأي مطرب من الجدد؛ لأني أحب أن تكون علاقتي بالجميع جيدة».

كما نفى الفنان اللبناني ما تردد مؤخراً عن اعتزاله الغناء، وأوضح هذا الأمر بأن أحد مدراء شركات الإنتاج طلب منه اعتزال الفن، إلا أنه شدد على أن هذا الأمر زاده قوةً وجعله أكثر نشاطاً في العمل، مشيرا إلى أنه سيظل يغني مهما انزعج الآخرون، وأنه لن يعتزل إلا في حال عدم قدرته على الغناء.

وشدد توفيق على أن دخول ابنه، وليد، مجال الفن في هذه السن أمر مرفوض لكنه مؤجل، لأنه حريص على أن يكمل تعليمه وألا يلقى نفس مصيره، مشيراً إلى أنه ترك التعليم وهو مثل هذا السن من أجل مساعدة والديه، ولا يريد أن يترك ابنه التعليم مهما كان السبب.

من ناحية أخرى، رفض الفنان اللبناني الاتهامات الذي وجهها مواطنه ملحم بركات لكل المطربين اللبنانيين الذين يقومون بالغناء باللهجة المصرية، ووصفهم بالخونة، مشيراً إلى أنه فخور بالغناء باللهجة المصرية، وأن من ينتقده لا يستطع أن ينجح في هذه النوعية من الغناء.

وقال توفيق «ملحم بركات هو الذي اتهم الفنانين بذلك الأمر لكنه لم يحددني بالاسم، لكني أقول له إن الخائن هو الذي يقول عن أي إنسان إنه خائن، وأنصحه بأن يهتم بفنه وألحانه»، وتابع: «لقد تعلمنا الغناء في مصر من أم كلثوم وعبد الحليم وعبد الوهاب، وملحم فنان كبير ولحن أغاني مصرية كثيرة، ولا نريد أن ننزل لهذا المستوى لأننا لو نزلنا لن نكون فنانين».

ورأى الفنان اللبناني أن سبب نجاح ألبومه الأخير "لا تعودني عليك" هو اعتماده طريقة غناء حيوية وقريبة من كل طبقات المجتمع بصورة كبيرة، موضحاً أن غياب ألبومه لمدة ثلاث سنوات يرجع إلا أنه لم يعد اليوم ضرورياً أن يطرح الفنان ألبوماً سنوياً، مضيفاً «أن الأغنية المصورة هي التي تصل إلى الناس، وأن الأغنية التي لا تصوّر مثل البنت العانس، لذلك قرر عدم عمل ألبوم جديد إلا بعدما تصل كل أغانيه للناس».