2017/02/27

“la la land” يفوز بجائزة الأوسكار لدقائق فقط
“la la land” يفوز بجائزة الأوسكار لدقائق فقط

بوسطة

انتهت اليوم فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار بدورته ال89 والتي أقيمت على مسرح "دولبي" في مدينة لوس انجلوس الأمريكية بحضور عدد من نجوم السينما العالمية.

الحفل الذي نظمته أكاديمية الصور المتحركة للفنون والعلوم شهد فوز فيلم "moonlight" ( إخراج باري جنكنز ) بجائزة أفضل فيلم, في حين حصد المخرج داميان شازيل ( 32 عام ) جائزة أفضل إخراج عن فيلمه "la la land" ليكون بذلك أصغر مخرج يحصد تلك الجائزة.

جائزة أفضل ممثل ذهبت ل كايسي أفليك عن دوره في فيلم " “Manchester by the Seفي حين فازت ايما ستون بجائزة أفضل ممثلة عن مشاركتها في فيلم "la la land" بعد أن كانت المرشحة الأقوى لنيل تلك الجائزة.

أما جائزة أفضل ممثل مساعد فكانت من نصيب الممثل ماهر شالا عن دوره في فيلم "moonlight", وذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة ل فيولا دايفيس عن مشاركتها في "”fences.

الحفل الذي قدمه المذيع الشهير جيمي كيميل شهد موقفاً محرجاً لفريق “la la land” حيث تم الإعلان عن فوز الفيلم بجائزة الأوسكار عن طريق الخطأ, ليعود القائمون على الحفل بتدارك الموقف وإعلان فوز فيلم “moonlight” بتلك الجائزة, الأمر الذي سبب بعض الإحراج لفريق عمل “la la land” الذين صعدوا إلى المسرح للإحتفال.