2013/05/29

2012: الشائعات تثير البلبلة حول أبرز نجوم الدراما السورية
2012: الشائعات تثير البلبلة حول أبرز نجوم الدراما السورية

بوسطة- محمد الأزن

يبدو مألوفاً جداً أن تطال الشائعات نجوم الدراما السورية، لكنها في العام الفائت اتسمت بالكثافة، وبدت كأنها بلا نهاية، فلم تكاد المواقع والصحف الفنية تغلق الأبواب دون شائعة معيّنة، حتى تطفو أخرى على السطح ليتوالى سيناريو البلبة، والتكذيب..

ومن بين تلك الشائعات ماوصفها عدد من الفنّانين السوريين بالـ"خسيسة، والقذرة، والمؤذية" خاصّةً أنها طالت حياتهم، كشائعة وفاة النجم بسام كوسا التي أحدثت بلبلة كبيرة بالوسط الفني، وشائعة وفاة وائل شرف  التي ترافقت مع سيناريو تحدّث عن محاولته الهرب من سوريا، ومقتله عند الحدود التركية، واتضّح كذبها لاحقاً، كذلك أيضاً شائعة وفاة فراس ابراهيم

أثر حادث سير، وشائعة اغتيال زهير عبد الكريم على يد فصيل من المعارضة المسلحّة السورية، وشائعة أحباط محاولة اغتيال قصي خولي بدمشق، في وقتٍ يتابع فيه قصي دراسته للفن واللغة مؤخراً بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث ينتظر هناك أكثر من مشروع فني.

كما أشيع عن إصابة مصطفى الخاني ووفيق الزعيم بمرضين خطيرين، وتبيّن لاحقاً أن هاتين الشائعتين ليس لهما أي أساس من الصحّة.

على صعيد آخر تعرض النجم عبّاس النوري لشائعة من نوع آخر، حيث تم تلفيق تصريح على لسانه هاجم فيه مسلسل "عمر"  خلال رمضان على "خلفية طائفية"، الأمر الذي نفاه النوري لاحقاً، وتبين كذبه.

نسرين طافش كان لها أيضاً نصيبها الخاص من الشائعات، حيث أشيع نبأ طلاقها من زوجها رجل الأعمال الإماراتي، وتم تداول هذا الخبر على نطاقٍ واسع في  وسائل الإعلام العربية، وتبين كذبه فيما بعد، وربما ماعزز من انتشار شائعة طلاق طافش، إغلاق مجلتها "نسرينا" بلبنان، وتعثّر مشاريع شركة الإنتاج الخاصّة بها "ميراج"، لاسيما مشروع مسلسل "رابعة العدوية" الذي توقف تصويره للمرة الثانية، وأجّل حتى إشعار آخر.

وآخر الشائعات التي انتشرت على مراحل، وكان يتم تكذيبها كل مرّة؛  شائعة "هروب"، أوهجرة المخرجة رشا شربتجي إلى خارج البلاد، في الوقت الذي لم تتوقف فيه رشا عن العمل، وحضرت لأكثر من مشروع فني بسوريا.

ويضاف إلى ذلك كلّه سيل التصريحات الملفقّة على لسان العديد من نجوم الدراما السورية، والتي غالباً ما تم ربطها بمواقف افتراضية للفنّانين السوريين من الأحداث التي تشهدها البلاد، وطالت على سبيل المثال لا الحصر: أمل عرفة، باسل خيّاط، قصي خولي، وسوزان نجم الدين... والقائمة تطول.