2013/05/29

MBC1  تبدأ عرض "طاحون الشر" خلال شهر تشرين الأول 2012
MBC1 تبدأ عرض "طاحون الشر" خلال شهر تشرين الأول 2012

بوسطة- تحرير: محمد الأزن

بعد الانتهاء من عرض مسلسل "الأميمي" تبدأ قناة mbc1 بعرض  المسلسل السوري "طاحون الشر" اعتباراً من يوم الثلاثاء 9-10-2012، من السبت إلى الأربعاء، الساعة الثالثة بعد الظهر، بتوقيت دمشق، ومكّة المكرمّة.

مسلسل "طاحون الشر"، تأليف: مروان قاووق، إخراج: ناجي طعمي، إنتاج: شركة "غولدن لاين" للإنتاج والتوزيع الفنّي، بطولة: رفيق سبيعي، منى واصف، بسام كوسا، ناهد الحلبي، صباح الجزائري، لينا حوارنة، ليلى سمور، وائل شرف، ميلاد يوسف، وفيق الزعيم، لمى إبراهيم، ليليا الأطرش، رامز أسود، وسيم الرحبي، محمد قنوع، علي سكر، لينا دياب، نادين قدّور.

يرصد العمل فترة الاحتلال الفرنسي لسورية، ونضال ثوّار غوطة دمشق في مواجهته، في إطار عام يستمد تفاصيله من الحكايات الشعبية التي تزخر بها البيئة الدمشقية، ويلاحق بصورة رئيسية تفاصيل حكاية اجتماعية حدثت في أواخر عشرينيات القرن الماضي.

تبدأ القصة منذ قيام "فخرية" بإبعاد الطفل "زيدو" عن أمه التي قتلت بعد مخاضها بدقائق فعاش بعيداً عن أبيه الزعيم وعن حارته...، يخرج "عاصم" شقيق "فخرية" من الحارة فيقرر قتل الزعيم، ويتهم "أبو شكري" بمقتل أخيه، ومن هنا تتفجر الأحداث....

وفي تصريحاتٍ سابقة لموقع«بوسطة» أكد الكاتب مروان قاووق أنه بصدد كتابة جزء ثاني من المسلسل، وستضم قائمة نجوم "طاحون الشر2" معظم نجوم الجزء الأول وعلى رأسهم الفنّان بسّام كوسا، ومن المتوقع أن يشارك فيه الفنّان عباس النوري، وستكون هناك حارة جديدة –بحسب قاووق- غير حارة "أبو مرعب".