2012/07/04

«الأميمي».. يفتتح مسلسلات البيئة الشامية لموسم 2012
«الأميمي».. يفتتح مسلسلات البيئة الشامية لموسم 2012


السفير


يبدأ المخرج تامر إسحق خلال الأسبوع المقبل تصوير أول مسلسلات البيئة الشامية للموسم 2012 «الأميمي» من تأليف سليمان عبد العزيز.

ويتناول العمل أحداثاً موثقة وقعت عام 1850، حيث سيرصد التطورات والتغيرات السياسية التي حدثت في هذه الفترة.. ولكنه سيسوقها كخلفية لأحداث وقصص اجتماعية، ستدخل بطبيعة الحال في تفاصيل الحياة اليومية الدمشقية من عادات وتقاليد، وكيفية تعاملهم مع الأحداث السياسية في تلك الفترة، ولا سيما خروج إبراهيم باشا من دمشق.

ويؤدي الفنان عباس النوري دور البطولة في المسلسل بشخصية «الأميمي» الذي يعمل في حمام السوق مسؤولاً عن بيت النار، في تعاون هو الأول بينه وبين المخرج اسحق على صعيد دراما البيئة الشامية، بعد تجربتين اثنتين في الدراما الاجتماعية هما «العشق الحرام» و«الخبز الحرام». فيما تعود الفنانة كاريس بشار للوقوف أمام عباس النوري في ثالث لقاء لهما في هذا النوع من المسلسلات بعد أن شاركته بطولة مسلسلي «ليالي الصالحية» و«أهل الراية 2».

ويشهد العمل مشاركة واحد من أهم مخرجي مسلسلات البيئة الشامية، هو المخرج سيف الدين سبيعي، ممثلاً هذه المرة بإدارة اسحق، لا مخرجاً ومنافساً له كما تابعنا خلال السنوات القليلة الأخيرة. فيما يخوض الفنان باسم ياخور في المسلسل تجربته الأولى في مسلسلات البيئة الشامية.

يؤدي شخصيات «الأميمي» إلى جانب الممثلين النوري، وبشار، وياخور، وسبيعي، كل من خالد تاجا، شكران مرتجى، أندريه سكاف، جلال شموط، قيس الشيخ نجيب، وفاء موصلي، عدنان أبو الشامات، سعد مينة، محمد خير جراح، ليلى سمور.. وغيرهم.

يذكر أن الموسم 2012 سيشهد منافسة كبيرة في مسلسلات البيئة الشامية، وقد أحصت «السفير» منها حتى الآن «خاتون» و«بنت الشهبندر» و«باب الحارة 6» و«طوق البنات» و«رجال العز2»، وهي أعمال قيد التحضير أو الكتابة أو قيد المفاوضات الفنية.. فيما حسم المخرج اسحق بأن لا جزء ثالثا لمسلسله «الدبور» خلافاً لما أشيع من قبل.