2013/05/29

الفنانة السورية سوزان سكاف للبعث ميديا: نفتقر لصناعة النجم وشركات الإنتاج لا تعطي الفرص لمواهب جديدة
الفنانة السورية سوزان سكاف للبعث ميديا: نفتقر لصناعة النجم وشركات الإنتاج لا تعطي الفرص لمواهب جديدة


البعث ميديا – محمد أنور المصري

بعد غياب عن الساحة الدرامية عادت سوزان سكاف لتقديم الجديد في الدراما السورية والتي تستعد للدخول في تصوير عملها الجديد " كوكتيل " بعد فترة عيد الأضحى المبارك ..



البعث ميديا التقت سكاف فكان لنا معها الحوار الآتي :


·   يسأل العديد ... أين سوزان سكاف في الإعلام السوري وكيف تصفين علاقتك( معنا ) .. سواء كان المقروء أو المسوع أو المرئي ؟

علاقتي جيده بالإعلام ولكني لا أفضل إجراء اللقاءات لمجرد اللقاء... عندما يتواجد لدي عمل ما أو مشاركة في أعمال تلفزيونية بالتأكيد لابد من إجراء عدة لقاءات للحديث عنها .. وأسمح لي ( محمد ) بأن أقول  أحياناً تتصف بعض الأسئلة التي يطرحها  البعض بالتكرار لذلك أفضل الابتعاد قليلا عن الإعلام .

·        برأيك هل اهتم الإعلام السوري بإظهار وجوه فنية على حساب الوجوه الأخرى ؟

نعم صحيح هذا الكلام و بنفس الوقت ظهور الفنان بشكل متكرر أمام الإعلام بكافة أنواعه يلعب دوراً بهذا الموضوع (و متل ما بيقولوا بعيد عن العين بعيد عن القلب ) ..


·   تصريح لكِ عبر الإعلام تقولين فيه "العلاقات في الوسط الفني لا تشبهني لكوني انطوائية، ولا أنسجم مع الآخر إلا ضمن العمل،لذلك أعمالك التلفزيونية أصبحت قليلة ؟

انا لست انطوائية و لدي عدة صداقات بالوسط الفني وبشكل عام أفضل العلاقات الجيدة ضمن العمل والانشغالات  بالحياة هو سبب قلة العلاقات و أعمالي ليست قليله بسبب علاقاتي ولكن وجودي خارج سورية لمده اربع سنوات لعب الدور في ذلك سنوات وهذا الغياب أثر عليً كسوزان سكاف . .


·        فإذاً الشللية تلعب دوراً كبيراً في توزيع الأعمال على الفنانين السوريين ؟


·   الشللية موجودة بالوسط الفني وأنا لا أنظر إليها بنظرة سلبية . أحيانا يكون لها فائدة إيجابية وأحياناً أخرى لها فائدة سلبية .

·        بعد غياب عن الدراما السورية كانت العودة ضمن الجزء الثاني من يوميات مدير عام كيف كانت أصداء هذه العودة ؟

العودة كانت من خلال مسلسل أنا القدس مع المخرج باسل الخطيب وعمل يوميات مدير عام كانت أصداء ليست على المستوى  المطلوب للأسف.

·   برأيك ساحة الدراما السورية لم تصل بعد إلى نقطة أن يكون هناك التنافس والمنافسة في رأي آخرين في الموهبة والمقدرة هي الحَكَم في تقرير مصير الفنان وحجم عمله وأجره بل ومصيره الفني ؟

-المنافسه بالوسط الفني متواجدة لكن ببعض الحالات هي منافسة غير شريفة لا يخفا على أحد موضوع العلاقات بالوسط الفني و الشللية و للأسف نحن لا نملك  صناعه النجم و غالبا ما نعمل على القوالب الجاهزة و شركات الإنتاج لا تعطي الفرص لمواهب جديده فأحيانا الممثل يعمل لسنوات طويلة ويحصل على  أدوار  ثانيه و ثالثه من الممكن أن نتكشف موهبة هذا الفنان أو لا ؟؟؟  .

·        ما صحة الأنباء التي وردت إلي بأنك ستتحولين لعالم التقديم التلفزيوني ؟

أجريت العديد من الدورات التي تتعلق بعالم التقديم التلفزيوني في حال قدم لي فكرة برنامج أجد نفسي فيها ..لا مانع ...

·        كيف تنظرين لتجربة شكران مرتجى في التقديم وأيضاً لتجربة فرح بسيسو  وتجربة أماني الحكيم في العمل الإذاعي ؟

برأيي كانت تجارب لطيفه و جيدة و أسماء التي طرحتها تمتلك المخزون الكافي لتقوم بهذه التجربة .

·        هل من مشاريع درامية قادمة ؟

·   حالياً أقرأ  نص كتابه أخي الفنان حسام سكاف و تسنيم باشا وإن شاء الله بعد العيد سنبدأ تبدأ التحضيرات للعمل الذي يحمل عنوان كوكتيل .

·        كلمة أخيرة ؟

شكراً البعث ميديا لهذا اللقاء اللطيف. وأتمنى عودة الأمن والأمان لسورية الغالية .