2012/07/04

انطلاق تصوير «سيت كاز»: رضا مؤلفاً وممثلاً ومعمار تكرس نجوميتها الكوميدية
انطلاق تصوير «سيت كاز»: رضا مؤلفاً وممثلاً ومعمار تكرس نجوميتها الكوميدية


ماهر منصور - السفير

بدأ المخرج زهير قنوع، بعد عطلة رأٍس السنة مباشرة، تصوير أولى مشاهد مسلسله الكوميدي الجديد «سيت كاز». وفكرته للفنان أيمن رضا، فيما اشترك في تأليفه إلى رضا وقنوع نفسيهما كل من أدهم مرشد، زيد الظريف، ومجموعة من الكتاب.

وتدور معظم أحداث العمل في محطة للوقود، حيث سنتعرف على شخصية «معروف» العامل في المحطة، وسنتتبع كيفية تعامله مع مواقف طريفة تصادفه، سواء من العاملين معه في المحطة أو الزبائن الوافدين إليها. فضلاً عن تلك التي تنبع من علاقة «معروف» مع صاحب محطة الوقود ومنافسي هذا الأخير من أصحاب المحطات الأخرى. وبحسب القيّمين على العمل، الذي تنتجه شركة «سورية الدولية للإنتاج الفني»، فإن حكاياته ستكون مفتوحة ومستمدة في جزء كبير منها من الواقع اليومي.

وبخط مواز للأحـداث التي تواجهه في محطة الوقود، سيعيش العامل علاقة حب وهيام مــع مغنية عراقية بدوية هي «هنوف» التي جعلت من خيمتها على طريق سفر العراق وتدمر استراحة للسائقين.

سرعان ما تدخل علاقة «هنوف» بالعامل «معروف» أحداث العمل في مواقف طريفة تمضي بخط مواز لخط الأحداث التي تدور في محطة الوقود، حيث سينتج عن علاقة الحب التي تجمع بين الاثنين مواقف طريفة عدة نتيجة «الورطات» التي تقع فيها المغنية بسبب شخصية عامل المحطة الغريبة. وستصبغ شخصية «هنوف» أحداث العمل، بأجواء الاستعراض والغناء الشعبي والموسيقى، فضلاً عن المقولات الشعبية الموروثة.

يجسد رضا شخصية «معروف»، وهو بحسب ما نقل عن، موقع «بوسطة» الالكتروني، سيقدم نفسه، بوصفه الأخ التوأم لشخصية «أبو ليلى»، التي تعرف إليها الجمهور في مسلسل «أبو جانتي». فيرجح أن يستذكر أجواء شخصية «أبو ليلى» ولا سيما على صعيد الغناء والرقص. فيما أكدت مصادر من شركة الإنتاج أن النجمة سلافة معمار ستشارك رضا دور البطولة في العمل.. فيكون تكريساً لأدائها الكوميدي اللافت، عبر شخصية «صبحة» التي قدمتها العام الفائت في مسلسل «السراب».

وإلى جانب النجمين، سيؤدي شخصيات العمل نخبة من النجوم السوريين، منهم: خالد تاجا، سامية الجزائري، نسرين الحكيم، رواد عليو، جمال العلي، معن عبد الحق، وآخرون.

وستنتقل عمليات التصوير التي بدأت في دمشق، إلى مدينة السويداء، جنوبي سورية، حيث موقع التصوير الأساسي في واحدة من محطات وقود المدينة. ومع بدء تصوير العمل، يكون «سيت كاز» أول المشاريع الفعلية لشركة «سورية الدولية» التي أعلنت حتى الآن عن نيتها إنتاج مسلسل اجتماعي ثان هو «سكر مالح» للمخرج المثنى صبح وتأليف أمل عرفة، وبلال الشحادات. بالإضافة إلى الجزء التاسع من سلسلة «بقعة ضوء» الذي أسند إخراجه إلى المخرج عامر فهد.