2014/04/15

قلبان في وجه العاصفة
قلبان في وجه العاصفة

 

عبادة ابراهيم – مجلة أرى

 

 

تيم الحسن ونادين الراسي نجمان لهما وزنهما في عالم الفن، جمعهما الحب في مسلسل «الإخوة» الذي سيتم عرضه على قناة «أبوظبي»، فبعد أن يكونا على بعد خطوات قليلة من زواجهما تظهر امرأة أخرى في حياة تيم تقلب حياتهما رأساً على عقب، فلمن ستكون الغلبة، ومن التي ستفوز بقلب تيم في النهاية؟

هذا ما سنعرفه خلال حلقات العمل الذي يجمع نخبة من نجوم الفن العربي. الحديث مع تيم ونادين كان مميزاً للغاية، فتيم يتمتع بشخصية قريبة من القلب ومتواضعة، كذلك نادين تتمتع بحيوية وتفاؤل وإشراقة دائمة.

 

تيم الحسن: هذه أسباب ابتعادي عن الدراما السورية

-    «الإخوة» يحمل الكثير من المفاجآت و«الملك فاروق» حالة خاصة

-    باركت لديمة زواجها ومازلت أبحث عن بنت الحلال

-    أرفض التعصب ومن حقي التعبير عن رأيي السياسي

 

ما الذي أثار اهتمامك بمسلسل «الإخوة» لتختاره بين عدة مشاريع سورية عرضت عليك خلال السنوات الماضية؟

«الإخوة» كان من أفضل النصوص الذي عرضت علي أخيراً، فأنا أختار ما أراه من وجهة نظري الأجود، والمختلف على مستوى الشخصيات التي أحاول تقديمها، فيجب أن يكون النص مكتوباً بطريقة جيدة، بوصفه نقطة انطلاق، ما يهمني أن أحب الشخصية التي سأقدمها، وأن تكون مختلفة عما قدمته سابقاً.

ما السبب وراء ابتعادك عن الدراما السورية لمدة 3 سنوات؟

كما يقول المثل «لولا الشديد القوي»، فأنا لم أجد النص الذي أكون موجوداً فيه من خلاله، كذلك الظروف التي تمر بها سوريا أثرت بشكل أو بأخر في وجودي، الأمر الذي يجعلني سعيداً بمسلسل «الإخوة».

حدثنا قليلاً عن شخصية نور الذي تقوم بتجسدها؟

أكبر الأخوة، وأول من كفله فريد نوح من إحدى دور الأيتام، وكان على الدوام المقرّب لديه، وهو رجل ذو حضورٍ قوي، ملتزمٌ بكلمته ومع الحق حتى لو كان على نفسه، جذاب وسهل التعامل، وينتبه جيداً إلى أخطائه ويحاول تداركها. يتمتع بإحساسٍ عالٍ بالمسؤولية تجاه إخوته والأعمال والأملاك التي يديرها، نور مرتبط بماريا، والتي تجسد شخصتها نادين الراسي من سنين، ولكن حينما تصل ميرا التي تجسد دورها أمل بشوشة يحدث تنافس مع ماريا على نور، ثم تتوالى بعد ذلك الأحداث والمفاجآت.

العمل يمتد ليصل إلى 90 حلقة، ألا تخشى أن يصاب الجمهور بالملل؟

العمل يحمل الكثير من المفاجآت ويتميز بإنتاج قوي، ونصّ متماسك، وفريق عمل يضم العديد من الأسماء المهمة، لذلك أؤكد لكم أن الملل لن يصيب المشاهد من متابعته وذلك نظراً لتشابك الأحداث.

ديمة بياعة زوجتك السابقة تم عقد قرانها منذ فترة بسيطة، فهل قمت بتهنئتها؟

بالتأكيد باركت لها، وأتمنى لها السعادة من كل قلبي في حياتها المقبلة.

ألا تفكر أنت أيضاً بالزواج من جديد؟

لازلت أبحث عن بنت الحلال، وحينما أقابلها ويدق قلبي سأتزوجها على الفور.

قدمت بعد مسلسل «الملك فاروق» عملين آخرين في الدراما المصرية، ولكنهما لم يحققا النجاح نفسه؛ فما السبب؟

أعتقد أن هذا أمر طبيعي، فمسلسل «الملك فاروق» حالة خاصة من ناحية النص والإخراج والتمثيل، فليس من السهل أن يوجد عمل بقوة «الملك فاروق»، ولكني في الوقت نفسه أحاول انتقاء عمل مميز ومختلف من نطاق الأعمال التي تعرض علي.

«الوسواس» عمل درامي جديد تجسد من خلاله شخصية رجل صعيدي، فهل وجدت صعوبة في إتقان اللهجة؟

أنا ممثل وهذه مهنتي، لذلك مسألة إتقان اللهجة الصعيدية لم تكن صعبة، إضافة إلى أن العمل يحمل صبغة ريفية وأخرى صعيدية، وسيشارك في العمل نخبة من النجوم وأتوقع له النجاح عند عرضه.

لماذا نجدك مقلاً في ظهورك الإعلامي؟

لا أفضل الظهور لمجرد الظهور فقط على وسائل الإعلام، وإنما أفضل أن أوجد حينما يكون لدي عمل فني أتحدث عنه، فأنا مع الاعتدال وأعتقد أنني أحقق هذه المعادلة، فأكثر ما يريد الجمهور معرفته هو آخر أعمالي الفنية، لذلك لا أظهر إلا حينما يكون هناك لدي عمل جديد.

العلاقة بين نجوم سورياً توترت كثيراً بسبب الأوضاع السياسية؛ فما تعليقك؟

أنا أرفض التعصب، فمن المفترض أن نسمع بعضنا وأن يحترم كل طرف رأي الآخر حتى لو خالفه، فلا يمكن أن يتفق الجميع على رأي واحد ولكن من المهم أن نظل متماسكين.

ألا أتعتقد أنه من الأفضل ألا يعبر الفنان على رأيه السياسي؟

من حق الفنان أن يعبر عن رأيه بكل حرية، وأنا كذلك عبرت عن رأيي فأنا ضد الدم، وضد القتل وأتمنى أن يعم السلام والاستقرار بلدي الحبيب سوريا.

 

نادين الراسي: أمل بشوشة سبب شقائي

 

- سلاف معمار لها الحرية الكاملة في إعطاء رأيها ويجب على الصحافة أن تفعل مثلها

ـ «الأخوة» وراء اعتذاري عن «أهل إسكندرية» ولا ألتزم بنص السيناريو

- أرفض المجاملة وانتظروا دويتو غنائياً مع عاصي الحلاني

 

هناك منافسة بينك وبين أمل بشوشة حول من سيفوز بقلب تيم الحسن في مسلسل "الأخوة"، فمن هي التي ستنتصر في النهاية؟

تضحك.. لا يمكنني أن أخبرك حالياً، ولكني أجسد دور ماريا الفتاة الجميلة الناعمة، والتي تعمل مهندسة مدنية ناجحة في شركات فريد نوح، وهي الابنة البكر والمفضلة لدى رياض. ماريا هي خطيبة نور لفترة طويلة وحبيبته الوحيدة، وقد جمعتهما قصة حب طويلة وقوية، كانت بانتظار أن تتكلل بالزواج، ولكن ظهور أمل بشوشه سيلقب الدنيا رأساً على عقب.

ما التشابه الذي يجمع بينك وبين ماريا؟

أنا دائماً أعيش داخل الشخصية بكل تفاصيلها، لدرجة أننا نتلاحم ونصبح شخصاً واحداً، حتى إنني لا ألتزم بالنص، بل أعبر عنه بطريقتي الخاصة. أجعله يخرج من القلب حتى يصدقه الناس. أما شخصية ماريا فجذبتني كثيراً، فهي إنسانة رقيقة، ولكنها للأسف ضحية حبها وانشغالها بعملها.

ولكن عدم الالتزام بالنص، ألا يجعلك عرضة للوقوع في مشاكل مع مؤلف ومخرج العمل؟

نحن لسنا في مدرسة، فالسيناريو ليس كتاباً يتم نشره، وإنما هو قصة نعيش بداخلها، وهذا ما أقوم به.

هل تجدين صعوبة في الخروج من الشخصية التي تتقمصينها؟

أتعلم من كل شخصية أجسدها في حياتي، وأعيش بسببها حالة من المرض، وأخرى من الاكتئاب، لأنني أتقمصها بكل حواسها، وفي النهاية، أنا أجد أن الأعمال الدرامية تجعلنا نعيش الواقع بكل عيوبه مميزاته، وتقدم لنا الحلول في بعض الأحيان.

مسلسل "الأخوة" جمع الكثير من النجوم، فمن هو الفنان الأقرب إليك؟

أجواء العمل كانت مميزة للغاية، وحملت الكثير من الضحك والمرح. والأقرب إليّ كانت الفنانة أمل بشوشة، فقد جمعتني بها صداقة، وفي الوقت نفسه، مستاءة، نظراً إلى أنني لن أراها كل يوم، ولكن الذي يشفع لي أن منزلها في لبنان قريب من منزلي.

هل أزعجتك تصريحات الفنانة سلاف معمار حول جمال الفنانات اللبنانيات، وعدم قدرتهن على تجسيد مختلف الأدوار؟

بداية، سلاف لم تكن تقصدني بهذه التصريحات، وثانياً، سلاف فنانة قديرة، ومن حقها أن تعطي رأيها في أي شيء.

ولكن الصحافة اللبنانية هاجمتها بشراسة

لا أعرف إلى أي مدى ظلمتها الصحافة، ولكن الأقلام التي هاجمتها عادت وكتبت عنها بطريقة جيدة، فسلاف تحدثت عن الفنانات الجميلات، وهي أيضاً فنانة تمتلك جمالاً أخاذ، وكما ذكرت، من حقها أن تقول رأيها بصراحة، ويا ليت الصحافة هي الأخرى تعلن عن رأيها بكل صراحة دون تجميل، فعندما تقدم الفنانة عملاً جيداً تكتب عنه بصراحة، وحينما تقدم أخرى دون المستوى تنتقده كذلك بصراحة، دون النظر للعلاقة التي تجمعها بالفنانة.

يعرف عنك أنك إنسانة صريحة وترفضين المجاملة، فهل يعرضك ذلك للمحاربة من قبل البعض في الوسط الفني؟

أنا إنسانة صريحة، وأرحب بالنقد قبل الثناء على أعمالي، وخطواتي الفنية ثابتة، وحينما أتعرض لتوقف أعمالي الفنية دون سبب واضح، لا أفتش عن السبب ولا أنظر ورائي.

قدمت شارة مسلسل "ولاد البلد"، فهل يعني أنك سوف تقتحمين مجال الغناء بقوة خلال الفترة القادمة؟

أنا سعيدة بكل التعليقات التي أشادت بي، فالأغنية حققت نجاحاً كبيراً، وفي الفترة القادمة، سيتم عرض مسرحية "شمس وقمر"، وسأقدم خلالها دويتو غنائياً مع عاصي الحلاني، إضافة إلى أربع أغنيات، وسوف أطلق ألبوماً غنائياً يحتوي على الأغنيات التي تم تقديمها في المسرحية.

بعض النجوم يصيبهم جنون الشهرة والمال، فماذا عنك؟

بالتأكيد النجوم معرضون للإصابة بجنون الشهرة والمال، ولكن الحل والمفتاح للخروج من هذا الفخ، هو الايمان، والنظر إلى الناس البسطاء الذين يحمدون ربهم على كل شيء، وقتها يجد الإنسان نفسه صغيراً على أن يصبح مغروراً على غيره.

اعتذرت عن دورك في مسلسل "أهل إسكندرية"، فما السبب؟

مسلسل "أهل إسكندرية" هو الجزء الثاني لمسلسل "أهل كايرو"، وقد أعجبت كثيراً بالعمل وبدوري تحديداً، ولكن وقتها كنت مرتبطة بمسلسل "الأخوة" الذي جعلني أعتذر عن "أهل إسكندرية".

إلى أي مدى تهتم نادين بأناقتها؟

أهتم بأناقتي كثيراً ومظهري الخارجي، كذلك أهتم ببشرتي وشعري، وبأقل التكاليف، فقد علمتني والدتي صناعة بعض الخلطات الطبيعية التي تفيدني.