2012/07/04

تتويج كارمن سليمان بلقب "آراب أيدول"
تتويج كارمن سليمان بلقب "آراب أيدول"


دار الخليج

توجت المصرية كارمن سليمان (17 عاماً) مساء أمس الأول بلقب برنامج المسابقات الغنائية “آراب أيدول” (محبوب العرب) الذي ينتجه ويعرضه تلفزيون الشرق الأوسط “إم .بي .سي” في أول مواسمه بعدما نالت أعلى نسبة تصويت جماهيري .

وكانت المنافسة قد احتدمت في الليلة الختامية والأسبوع الماضي كله بين المتسابقة المصرية التي فازت باللقب والمتسابقة المغربية دنيا بطمة اللتين تأهلتا من بين آلاف المشتركين الذين تقدموا للبرنامج الذي ينتمي إلى نوعية برامج اكتشاف النجوم الفنية .

وبعد انتهاء الحلقة والتتويج، عُقد لقاء صحفي، ضمّ كارمن سليمان “محبوبة العرب” إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم راغب علامة وأحلام وحسن الشافعي ومازن حايك المتحدث الرسمي باسم “مجموعة MBC” .

وفي معرض الرد على أسئلة الصحفيين، قالت كارمن سليمان إنها “ما زالت غير مصدّقة لما جرى، فهي لم تتوقع نيل اللقب رغم وصولها إلى المرحلة الختامية علماً أنها كانت دائماً تحلم به” . كما أثنت كارمن على منافستها دنيا بطمة وقدراتها الصوتية العالية، متمنيةً لها التوفيق، ومتوقعةً لها مستقبلاً فنياً حافلاً .

وبدوره أشار مازن حايك إلى أن الموسم الأول من البرنامج كان إضافةً نوعية إلى عالم برامج الترفيه التلفزيوني التي تبحث عن المواهب والخامات الصوتية في المنطقة، وأضاف أن البرنامج حقّق نسب مشاهَدة عالية تقارب تلك التي تتحقق في أوقات الذروة خلال شهر رمضان، مثنياً على تفاعل الجمهور مع البرنامج بشكل غير مسبوق، على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات في مختلف الدول العربية . وأكّد حايك عودة “Arab Idol” “محبوب العرب” على MBC1 بموسمٍ ثانٍ، العام المقبل، مُثنياً على مساهمات لجنة التحكيم وقيمتها المُضافة .

أما راغب علامة، فأكّد أن المتسابقين الذين تمكنوا من بلوغ دور “الثمانية” كانوا فعلاً الأصوات الأبرز في البرنامج متوقعاً لهم مستقبلاً فنياً باهراً، وأضاف أن “هدف البرنامج الأساسي قد تحقق من خلال تمكين مواهب عربية شابة من الوصول إلى الاحتراف والنجومية” .

ومن جهتها أثنت أحلام على كل من كارمن ودنيا، مؤكدةً أن “كلتيهما نجمة حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة، وبغض النظر عن نتيجة التصويت التي رجّحت كفة كارمن في نهاية المطاف” .

وختم حسن الشافعي مُشيراً إلى ضرورة استفادة جميع المتنافسين الذين شاركوا في البرنامج من الآراء الفنية الناقدة للجنة التحكيم، مؤكداً أن تلك الآراء الموضوعية، ورغم قساوتها في بعض الأحيان، كانت في مصلحة المشتركين، إذ مكّنتهم من معرفة نقاط ضعفهم، وبالتالي العمل على تحويلها إلى نقاط قوة .

ومن المقرر أن تتبنى شركة “بلاتينيوم ريكوردز” الذراع الموسيقي لمؤسسة “إم .بي .سي” كارمن سليمان وتنتج لها ألبوماً غنائياً إضافة إلى إدارة أعمالها الفنية ودعم مشاركتها في المهرجانات والحفلات والبرامج الفنية خلال الفترة المقبلة .

وفازت الشابة المصرية إلى جانب اللقب وعقد الإنتاج وإدارة الأعمال بسيارة فخمة وعقد إعلاني للمشاركة في الحملات الدعائية لشركة مشروبات غازية عالمية .

وكانت المغنية التونسية لطيفة ضيف شرف الحلقة الختامية من البرنامج وقدمت عدداً من أغنياتها بينها “يا سيدي مسي” و”الكام يوم اللي فاتو” كما شارك راغب علامة وأحلام بالغناء في الحلقة .