2013/05/29

حمادة هلال: لا أشترط البطولة المطلقة في أعمالي
حمادة هلال: لا أشترط البطولة المطلقة في أعمالي


حسام عباس – دار الخليج


الفنان حمادة هلال كان حاضراً في الموسم السينمائي الجديد في عيد الفطر، ومنافساً قوياً لاسمين كبيرين في عالم السينما هما محمد هنيدي وأحمد السقا بفيلمه الجديد “مستر آند مسيز عويس”، الذي شاركته بطولته الفنانة بشرى، وحقق ايرادات جيدة، لكنه اضطر لتأجيل ألبومه الجديد الى موسم عيد الأضحى، وفي الفيلم غازل الأطفال كما فعل في أفلام سابقة بالغناء لهم وهو بطبعه الحالي يحب التواصل معهم من خلال تقديم أغنيات تغريهم وتسعدهم في الوقت نفسه، وفي هذا اللقاء يحدثنا الممثل والمطرب  حمادة هلال عن النقد الذي تعرض له في الفترة الماضية، وعن مشروعاته الفنية المقبلة .


لا أقدم للأطفال إلا ما يغريهم بمشاهدته

ما قييمك لإقبال الجمهور على فيلمك في موسم عيد الفطر؟

أنا سعيد بالايرادات التي حققها  الفيلم ومن ثم نجاحه، فالجمهور الكثيف الذي شاهده أعجب جداً به، وهذا يدل على انه يبحث عن المتعة في اطار فن يحترم الناس ويتفاعل معهم .

وماذا عن العمل مع الفنانة بشرى؟

لا شك في أنها فنانة متميزة تمتلك أدوات فنية ثبيرة، فهي ممثلة ومطربة، وتجمع بين الأداء الكوميدي والتراجيدي وكان العمل معها ممتعاً إلى حد كبير .

لكن البعض اتهم العمل بأنه مقتبس من فيلم أجنبي بعنوان “مستر آند مسيز سميث” فما ردك؟

الاقتباس ليس تهمة، والحقيقة أن الفيلم مختلف تماماً ولا يوجد أي تشابه بينه وبين أي فيلم آخر، وهذا الانتقاد مرفوض ويدل على أن من وجهه لم يشاهد الفيلم من الأساس .

وهل هناك تشابه بين شخصية “عيد” في فيلم “عيال حبيبة” مغ غادة عادل و”عويس” في الفيلم الجديد؟

ليس صحيحاً على الاطلاق، لأن عيد كان شاباً مكبوتاً ومحاصراً من والده، وكان معقداً بسبب هذا الأمر لكن “عويس” ولد متمرد ومدلل، وكما يقولون “دلوعة وابن أمه”، لذلك هو ضعيف الشخصية، ويتضح ذلك بعد زواجه، لكنه يتحول مع تطور أحداث الفيلم .

ولماذا يتكرر وجود أطفال في أفلامك؟

أتفاءل بوجودهم معي في أفلامي دائماً، وهم يمثلون جزءاً كبيراً من جمهوري، وأنا سعيد بذلك وفخور به، لأني أحب أن أتواصل مع جيل المستقبل القريب، وأصل إليهم بفن جميل ومحترم، والطفلة “جنا” في الفيلم كانت مصدر بهجة في العمل، وبالمناسبة هي موهوبة جداً .


هل كنت حريصاً على أن تقدم أغنية للأطفال في هذا الفيلم على سبيل جذبهم لدور العرض؟

بكل تأكيد وأغنية “سبونغ بوب” وصلت لقلوب الأطفال سريعاً لأنها تستعيد الشخصية الكارتونية العالمية الشهيرة “سبونغ بوب” التي يحبها الأطفال، فأنا لا أقدم لهم إلا ما يغريهم بمشاهدته .

وماذا قصدت من “إفيه شهداء اليابان ماتوا في أحداث اليابان؟

قصدت الرد على كل من هاجم أغنية “شهداء 25 يناير” التي حققت نجاحاً كبيراً بين الجمهور بعد الثورة، ويبدو أن هذا النجاح استفز البعض، فهاجم الأغنية وسخر منها، ولذلك أردت السخرية من هؤلاء في الفيلم من خلال هذا “الإفيه” .


ألم يكن عرض فيلمك الجديد في موسم واحد مع فيلمي هنيدي وأحمد السقا مغامرة كبيرة؟

أبداً، لأن عرضه مع أفلام قوية فيه مكسب كبير ليّ وأنه قادر على الحضور والمنافسة بقوة وسط هذه الأفلام ونجاح “تيتة رهيبة” لهنيدي و”بابا” لأحمد السقا أفاد فيلم “مستر آند مسيز عويس”، وانعكس ذلك على حجم الايرادات لأن عرض الفيلم في موسم ضعيف يضره .

هل يمكن أن تقبل المشاركة في بطولة فيلم مع نجم كبير وتتخلى عن البطولة المطلقة؟

لا أشترط البطولة المطلقة، وإذا جاءني دور مميز في عمل يضم نجوماً كباراً لن أتردد في قبوله .


وما مصير البومك الغنائي الجديد؟

كان جاهزاً للصدور في عيد الفطر مع فيلمي الجديد لكنني فضلت تأجيله إلى عيد الأضحى لوجود أكثر من أغنية في الفيلم .

ألا تفكر في اصدار البوم كامل للأطفال بحكم ارتباطك بهم؟

بالفعل لدي مشروع غنائي يخصهم وحالياً استعد لإصدار ألبوم غنائي يخاطب أحلامهم الصغيرة .

وماذا عن مسلسلك التلفزيوني الأول؟

المشروع قائم وفي مرحلة الكتابة، وأنا متحمس لخوض التجربة، وإن شاء الله في رمضان المقبل سيكون ليّ عمل درامي مميز، لأنني أتمهل كثيراً في إطلالتي التلفزيونية .

هل سيستمر تعاونك مع شركة “هاي كواليتي” التي بدأت معها مشوارك الغنائي؟

أنا مرتاح في التعامل مع هذه الشركة ومع المنتج طارق عبدالله وسأظل اتعاون مع “هاي كواليتي” طالما أنها تقدمني بصورة جيدة، ولا تفرض عليّ شروطاً، كما أنني أدين لها بالفضل فقد حققت نجاحات كبيرة من خلالها .