2012/07/04

"خربة".. ضائع بين هويته و"ضيعة ضايعة"
"خربة".. ضائع بين هويته و"ضيعة ضايعة"

خاص بوسطة – يارا صالح


يبدو أن مسلسل "ضيعة ضايعة" لم يخرج بعد من عقول المشاهدين، بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في جزأيه السابقين، والذي أدى إلى أن ينتظر الجمهور ما سيقدمه مخرج المسلسل الليث حجو من خلال مسلسله الجديد "خربة" الذي يُعرض هذا العام..

بعد 5 أيام من العرض، يبدو أن المسلسل لم يستطع لخروج من عباءة أخيه الأكبر "ضيعة ضايعة"، أو لم يستطع أن يكوّن شكلاً جديداً ومختلفاً عن ذاك الأخ، صاحب الشهرة الواسعة..

السبب في ذلك ربما يكون عاملاً وراثياً في عائلة «أعمال البيئات الريفية»، فاختلاف "ضيعة ضايعة" باللهجة وأسلوب الكوميديا شكّل عاملاً لانفضاض الجمهور عنه في البداية، وهو نفسه كان عاملاً في نجاحه لاحقاً، و"تكسيره الأرض" على كل الشاشات، ومن الممكن أن يكون مصير "خربة" يحمل نفس السيناريو..

احتمال آخر، يتمثل في تشابه عدد من ممثلي العملَين، مما يخلق ارتباكاً عند المشاهد الذي أحب شخصية ما بلهجتها "الساحلية المختلفة" في "ضيعة ضايعة"، فكيف له أن يراها في ثوب جديد بعد أقل من عام على توديعه إياها نهاية رمضان الماضي؟؟!!..

نتائج العمل ما تزال قائمة على الاحتمالات، وأقصى ما يمكن أن نتمناه للعمل أن ينال نجاح شقيقه الأكبر، وأن ينجح في الوصول إلى قلوب المشاهدين الذين انتظروه بفارغ الصبر..