2013/05/29

"خيانة خرساء" رسالة قاسية وجريئة للمجتمع
"خيانة خرساء" رسالة قاسية وجريئة للمجتمع


علاء محمد – دار الخليج

انتهى المخرج ناجي طعمي من تصوير أول قسم من مسلسل “صرخة روح” والواقع في ست خماسيات، وذلك في مدينة طرطوس الساحلية . “خيانة خرساء” هو العنوان الذي تم اختياره لأول خماسية من هذا المسلسل والواقع في ست أجزاء، يتألف كل جزء من خمس حلقات، مدة الحلقة الواحدة 45 دقيقة ستعرض في شهر رمضان المقبل، “الخليج” زارت موقع التصوير والتقت فريق العمل في هذه الجولة .

يشارك في بطولة “خيانة خرساء” نخبة من نجوم الوسط الفني السوري يأتي في مقدمتهم: هبة نور ويزن السيد ومحمد خير الجراح وفدوى محسن وطارق مرعشلي وتولين البكري، وتضاف إليهم لما إبراهيم التي ألفت هذه الخماسية بنفسها وتلعب دوراً كضيفة شرف ليس إلا .

تتناول قصة رجل تزوج من فتاة، لكنه دخل في صراع مع مرض قاس أفقده القدرة على النطق والسمع والحركة، وتحول إلى عالة على العائلة، وتقوم زوجته بالتقرب من شقيقه الشاب، الذي يخضع لإغراءاتها ويقيم معها علاقة ويكتشف الزوج حقيقة الأمر متأخراً، ما يؤدي إلى وفاته بصدمة قلبية . فكرة المسلسل، تقديم خيانة زوجية على مستويات متفاوتة في كل قسم، حيث تحضر الخيانة الزوجية المتبادلة مع أقرب الناس، لتظهر الرسائل قاسية للمجتمع الذي يبدو أن هذه النوعية من الأعمال باتت تستهويه .

الفنان يزن السيد قال: “أؤدي شخصية رامي، شقيق الزوج المخدوع، حيث يكون أخي قد تعرض لمرض يقعده، وتكون زوجته صبية في مقتبل العمر رغم أنه تزوجها بعد دخوله في مشكلات مع حبيب سابق لها . وتقوم بيننا علاقة  وأجد نفسي في موقف صعب حيث اضطر لدفن أخي بنفسي” .

وأضاف السيد: “العمل جريء جداً ويعرّي صوراً في المجتمع، بلا أي رحمة ويضع يده على الجرح” .

ورأى السيد أن نظام الخماسية المنفصلة يوفّر على الفنان وكذلك على المخرج عناء كبيراً، ويتيح الفرصة لتصوير كل خماسية في ظروف خاصة واستثنائية كما يجري حالياً .

من جهتها، قالت الفنانة هبة نور: أجسد شخصية “لانا” وأكون بطلة العمل من خلال أدائي لدور الزوجة الخائنة، وتكون النهاية وخيمة وعواقبها صعبة جداً وفي ذلك درس قاس ورسالة عيد وردية لمن تخول له نفسه العبث بالقيم وأعتقد أنه سيكون من أفضل المسلسلات هذا العام .

ويؤدي الفنان طارق مرعشليئشخصية حركية في العمل وعنها قال: “أؤدي شخصية شاب على علاقة بالعائلة التي تتشكل منها بطولة الخماسية، لكن لا علاقة لي بالفضيحة التي تطالهم” .

أما كاتبة القصة الممثلة لما إبراهيم فتؤدي شخصية تتحدث باقتضاب عنها: “أكون على علاقة صداقة ببطلة القصة، لانا، وأتابع مجريات حياتها بعد إصابة زوجها بالمرض، وأشعر أنها ستخونه ولكن لا أتوقع أن تكون الخيانة مع شقيقه، أبقى على تواصل معها حتى بعد دخولها الأزمة، وتكون هناك نهاية مؤثرة حتى لعلاقتي بها والأفضل عدم البوح بها كي لا نحرق التفاصيل” .

الممثلة فدوى محسن تؤدي دوراً مهماً في العمل وعنه تتحدث: “ألعب شخصية والدة الزوج المخدوع وشقيقه الخادع، وأكون مهتمة بأمور المنزل في البداية، ومن ثم أصبح مهتمة بشؤون ابني المريض في ظل غياب زوجته” .

في “خيانة خرساء” رفض المخرج ناجي طعمي التعامل مع الصحافة إطلاقاً دون أن يبدي أي مبرر لرفضه .

وحاول منع الممثلين من الإدلاء بتصريحات، لكننا سبقناه إلى معرفة كل شيء عن الخماسية، ومن الممثلين أنفسهم .