2012/07/04

   	رولا سعد: رفضت دور الشحرورة ولم أسرق أغنية هيفاء
رولا سعد: رفضت دور الشحرورة ولم أسرق أغنية هيفاء

عبادة إبراهيم - البيان

حالة من الحزن والاندهاش تعيشها الفنانة رولا سعد بسبب قرار نقيب الموسيقيين المصري منير الوسيمي بمنعها من الغناء في مصر، على خلفية مشكلتها مع مواطنتها هيفاء وهبي حول أغنية «إيه ده إيه ده»، مؤكدة أن صلاحيته تنحصر فقط بمحاسبتها حينما لا تدفع الضرائب، معبرة عن استيائها كونها مادة دسمة للصحافة والإعلام بسبب هذه الخلافات، كاشفة عن وجود أياد خفية تعمل على محاربتها وعدم بزوغ نجمها في سماء الفن.

رولا رفضت تجسيد دور «الشحرورة» في مسلسلها الجديد، لأنها ترى أن هذا الدور يتطلب مسؤولية كبيرة لا تستطيع تحملها. إلا أنها تحضر حاليا لألبومها الجديد «رولا تغني صباح»، والذي يضم 52 أغنية مجددة للشحرورة بتوزيع جديد، ومنها (يا دلع، زيّ العسل، عاشقة وغلبانة، أمورتي الحلوة). «الحواس الخمس» التقى رولا أثناء إعلانها عن كونها الوجه الإعلامي للعلامة التجارية SkinCeuticals في دبي، التي لا مست نتائجها المبهرة على بشرتها وجعلتها أكثر نضارة وإشراقاً.

الكل يعلم أن صباح كانت «تيمة» رولا سعد، فلماذا رفضت تجسيدها في مسلسلها؟

تجسيد شخصية من خيال المؤلف شيء سهل، ولكن تجسيد شخصية في حجم الفنانة كبيرة صباح أمر ليس هيّنا، وذلك لأن شخصيتها تعد مسؤولية كبيرة لا أستطيع تحملها، فحياة الصبوحة باختصار أسطورة لما تحمله من مجد ومعاناة وشهرة. فعلى الرغم من ترشيحها لي للقيام بهذا الدور وثقتها الشديدة في موهبتي رفضت لأنني أحبها كثيرا وأحترمها، وحينما صرحت لها بأسباب رفضي زادت ثقتها بي بشكل كبير.

هل تتوقعين أن كارول سماحة قادرة على تجسيد شخصية صباح وتأدية الدور بنجاح؟

يحتاج هذا الدور الى فنانة قديرة وتمتلك قدرات تمثيلية عالية لأنها سوف تنقل لنا حياة الصبوحة وهي لا تزال تعيش بيننا، وأعتقد بأن كارول فنانة لها حضورها وتستطيع تجسيد الدور بنجاح، والماكياج سيكون له دور كبير حتى يكون هناك وجه شبه للشكل الخارجي بينهما.

علاقتك مع هيفاء مادة دسمة للإعلام، فمتى تنتهي التصريحات النارية بينك وبينها؟

أنا أدلي بتصريحات فقط عندما يهاجمني أحد وليس العكس، وهذا شيء طبيعي، فحينما تصدر هيفاء تصريحات عني لا بد من الرد عليها. ولقد سئمت كثيرا من ذلك، فأنا إنسانة لا تسعى لافتعال المشاكل.

في الآونة الأخيرة زادت وتيرة اختيار الفنانين ليكونوا سفراء لبعض المنتجات، من يتهافت على من في رأيك، ومن يحقق النجاح لمن؟

أعتقد بأن كلاهما يحقق النجاح للآخر، خاصة عندما يصبح الفنان سفيرا لعلامة تجارية يكون لها تأثيرها الإيجابي في الناس ولديها مصداقية كبيرة، والأهم من ذلك هو أن يجرب الفنان بنفسه المستحضر أو العلامة التجارية التي سوف يعلن عنها حتى يتأكد من جودتها.

هل لامست مفعول مستحضرات التجميل SkinCeuticals على بشرتك حتى تكوني وجها إعلامياً لها؟

أنا سعيدة كوني وجها إعلاميا للعلامة التجارية Skin Ceuticals والتي لامست نتائجها المبهرة على البشرة بنفسي، حيث إن هذا المنتج يعيد التوازن لبشرتي ويجعلها أكثر نضارة. فأنا فنانة وأتعرض للإرهاق والتعب والسهر بسبب عملي، وهذا المنتج كان بمثابة الحل المثالي لتحسين صحة البشرة وجمالها والحفاظ عليها ووقايتها من العوامل الخارجية، وأنا أنصح كل امرأة تحرص على جمال بشرتها باستخدام هذه المستحضرات، وسيكون لها ما تريد بالتأكيد. لقد تصدرت SkinCeuticals من خلال ابتكاراتها كل الإنجازات الخاصة بمقاومة التأكسد وحماية البشرة. تمتلك هذه العلامة التجارية اليوم بعداً متعدد الأنظمة للبحوث والتطوير من خلال تشكيل شبكة من العلماء الرواد في مجالات علم الخلايا والكيمياء وعلم الفيزياء البيولوجي وعلم الجلد. تتعاون العلامة التجارية مع هذه الشبكة العلمية المتنوعة لترويج صحة البشرة وليس مسايرةً لاتجاهات الموضة السائدة. بفضل التركيبات ذات الفعالية العالية والنتائج غير المسبوقة المعززة بالبحوث العلمية الموثوقة.

ماذا عن المسلسل الجديد الذي تحضرينه لرمضان المقبل؟

مسلسل «صايعين ضايعين» وهو مسلسل مصري سوري مشترك، ويشارك في بطولته كل من حسن حسني والممثل السوري أيمن رضا وجيهان عبدالعظيم، وهو من تأليف رازي وردة، وإخراج صفوان نعمو.

منعت من الغناء في مصر لاتهماك بسرقة أغنية «إيه ده إيه ده» من هيفاء. فماذا تقولين؟

أنا أؤمن بالقضاء المصري، وسأترك له التصرف، وسأقبل بحكمه، ولكن ما يحزنني حقا هو رد فعل نقيب الموسيقين وتصريحاته التي أعلن خلالها أنه منعني من الغناء لأنني سرقت أغنية هيفاء، وأعتقد بأنه من العيب أن يقول مثل هذا الكلام، ومنعني من الغناء لصالح أطفال السرطان، وعندما أخبره منظمو الحفل أن غنائي يعتبر عملا إنسانيا لصالح هؤلاء الأطفال، قال: «لا يهمني موت هؤلاء الأطفال، كل ما أريده عدم غناء رولا وصعودها على المسرح»، فالأغنية المتنازع عليها لا تزال موضع صراع، ولهذا لا يمكن أن يحصل ما حصل، فصلاحيات النقيب من المفترض أن تنحصر فقط حينما لا أدفع الضرائب.

هل تعتقدين بأن هناك أيادي خفية تعمل على محاربتك؟

بالتأكيد، فقد حققت نجاحات كبيرة منذ دخولي لعالم الفن، الأمر الذي أدى لإزعاج البعض ومحاولة الوقوف ضدي وتحطيمي.

تسعين من وقت إلى آخر إلى تجديد الأغنيات القديمة للشحرورة، وحاليا تحضرين ألبوم «رولا تغني صباح» ، فمتى ستخرجين من عباءة صباح وتقدمين فقط أغنياتك؟

لدي رصيد فني أفتخر به، فقد أصدرت حتى الآن ثلاثة ألبومات، بالإضافة لتقديم أغان منفردة حققت نجاحا كبيرا، وتقديمي لأغاني الشحرورة يكون بناء على رغبتها، وبطلب شخصي منها، وأعتقد بأن ألبوم «رولا تغني صباح» والذي يضم 52 أغنية مجددة للشحرورة وإنما بتوزيع جديد، ومنها (يا دلع، زيّ العسل، عاشقة وغلبانة، أمورتي الحلوة، حبيبة أمها) إلى جانب عدد من الأغاني، سيكون بصمة قوية في عالم الغناء.

بقي أن حب الجمهور لدى رولا سعد نعمة كبيرة تجعلها أكثر قوة وتفاؤلاً إلا أن الألم لا يزال بداخلها ولم تستطع الشهرة أن تنسيها إياه.