2012/07/04

لاميتا فرنجية: جمالي فرض عليّ أدواري
لاميتا فرنجية: جمالي فرض عليّ أدواري

بيروت - ماري ريتا نهرا

بعد النجاح الذي حققه فيلم “365 يوم سعادة” في مصر، افتتح الفيلم في صالات لبنان وسط حضور كثيف وترحيب بفكرة الفيلم الخفيفة . الممثلة لاميتا فرنجية شاركت في الفيلم بدور طبيبة لبنانية متزوجة عرفياً من رجل ثري، تحدثت عن جديدها في فيلم سينمائي تؤدي فيه دور زوجة يحلم بها الرجال كلهم، وفيلم تؤدي فيه دور شخصية تاريخية و”ست كوم” لرمضان المقبل .

كيف كان ردّ فعل الجمهور اللبناني على فيلم “365 يوم سعادة”؟

- لا شك في أن هناك اختلافاً بين ردّ فعل الجمهور المصري والجمهور اللبناني على الفيلم . اختلفت الآراء كثيراً، والشعور الذي انتابني خلال العرض مختلف تماماً عما شعرت به في مصر . علماً أن كل الأعمال التي شاركت فيها، أديت فيها بطولة نسائية .

تركزين على أدوار الفتاة الجميلة . لماذا وضعت نفسك في هذا القالب؟

- لم أضع نفسي في أي قالب . هكذا يراني المخرجون والمنتجون، فأنا جميلة ولا يمكن إسناد أدوار أخرى لي خصوصاً أنني لاأزال شابة، لا أستعجل حرق المراحل . . قد أؤدي لاحقاً دور شريرة أو أم أو ما شابه إنما حتى يصدقني الناس أكثر . الناس تحبني اليوم بهذه الشخصيات التي تناسب شكلي وعمري . للمناسبة وقعت عقداً على المشاركة في فيلم جديد أؤدي فيه دور امرأة جميلة يحلم بها الرجال .

صرت أسيرة جمالك في التمثيل؟

- جمالي حكم عليّ بالأدوار ووجهي “بيبي فيس” وملامحي هادئة . الناس أحبوني بهذه الصورة وكلما كبرت أقدم أدواراً مختلفة .

ماذا كان أول أفلامك؟

- مثلت للمرة الأولى في “حدّ سامع حاجة” تلاه فيلم “محترم إلا ربع” .

ماذا عن أول مسلسل؟

- مسلسل “جمر الغضى” الذي عرض في رمضان الماضي .

في “جمر الغضى” كنت الأرملة ولعبت دور الشريرة، فهل كان وجه الخير عليك؟

- بدأت بدور صعب . هناك الزوجة والقرينة وقد أديت الدورين معاً بامتياز . لم أبدأ بدور يركز على جمالي فقط بل بدور صعب ما لفت نظر المخرجين والمنتجين إليّ . هناك أمور لا يمكن أن نخطط لها في حياتنا تأتينا بالحظ أو الاجتهاد .

ماذا عن التقديم؟ . . هل من جديد بعد برنامج “شو في بلبنان”؟

- لا شيء . تلقيت الكثير من العروض ولكنني لم أرَ نفسي فيها . أحدها من المؤسسة اللبنانية للإرسال لتقديم برنامج مقالب فنية بالفنانين، وأنا أبعد الناس عن هذا النوع من البرامج . هناك فرق بين “شو في بلبنان” وبرنامج مقالب .

وفي أي نوع من البرامج ترين نفسك؟

- أعتقد أنه يمكنني تقديم برنامج “توك-شو” اجتماعي . صحيح أنا جميلة لكنني أملك خلفية ثقافية ولم آتِ إلى التمثيل من الأزياء والجمال .