2012/07/04

لفخراني:الفائز من الفراعنة و الخُضر لن يدخل الجنة
لفخراني:الفائز من الفراعنة و الخُضر لن يدخل الجنة

 اخبار الفن أكَد الفنان يحيى الفخراني أن الفائز في مباراة مصر والجزائر لكرة القدم مساء اليوم – الأربعاء – لن يدخل الجنة، داعياً كلاً من جماهير الفراعنة والخُضر إلى التحلي بالروح الرياضية ونبذ التعصب.

وأشار الفخراني إلى أنه لن يتمكن من السفر إلى العاصمة السوادنية الخرطوم لحضور المباراة لانشغاله بتقييم الأفلام المتبقية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ33 لاختيار الفائز منها، لكنه أَكَّد في الوقت ذاته أنه طلب من إدارة المهرجان تأجيل موعد الفِيلم المقرّر عرضه في السابعة مساء اليوم كي يتمكن من متابعة المباراة.

وكان يحيى الفخراني رأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدول بناءً على طلب شخصي من صديقه الفنان نور الشريف الذي كان من المقرّر أن يترأسها، ولكنه اعتذر لمرض ابنته الكبرى سارة المفاجئ، واضطراره للسفر معها إلى باريس للعلاج.

ووصف يحيى الفخراني المباراة التي جمعت بين منتخبي مصر والجزائر السبت الماضي، وكان من المفترض أن تحدد هويّة المتأهل لمونديال 2010 لولا الهدفين النظيفين اللذان أحرزتهما مصر وأدى إلى مباراة فاصلة اليوم أنها "أكشن" من شدة الإثارة التي تميّزت بها.

وقال أنه لم يصدق نفسه عندما أحرز عماد متعب الهدف الأخير في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، موجهاً في ذلك السياق تحية للاعبين الذين استطاعوا إحراز هدفين نظيفين على رغم الضغط النفسي والعصبي عليهم.