2013/05/29

محمود ياسين: أفضّل الغياب على الظهور في أعمال 'تافهة'
محمود ياسين: أفضّل الغياب على الظهور في أعمال 'تافهة'


ميدل ايست أونلاين

برر الفنان المصري محمود ياسين عدم مشاركته بأي عمل تلفزيوني خلال شهر رمضان بعدم توافر أعمال تناسب تاريخه الفني.

وأشار ياسين الى أن آخر أعماله وهو مسلسل 'ماما في القسم' الذي قدمه مع الفنانة سميرة عبدالعزيز خلال رمضان 2010 حقق نجاحاً كبيرا وأضاف إلى تاريخه وتاريخ من شارك في المسلسل معه.

وأرجع قلة الأعمال السينمائية التي كانت تقدم سنوياً لعدم اهتمام الدولة والنظام السابق بصناعة السينما، مشيراً إلى أنه عندما بدأ في التمثيل كانت مصر تنتج في العام ما يقارب 130 فيلما سينمائيا، وبدأت السينما في الانهيار إلى أن وصل عدد الأفلام التي تنتج في آخر عامين إلى 30 فيلما سنوياً.

واعتبر أن الأمر زاد سوءاً مع الثورة المصرية حيث وصل عدد الأفلام التي أنتجت العام الماضي إلى 12 فيلما فقط، كان فيلم 'جدو حبيبي' الذي قدمه مع الفنانة الشابة بشرى واحد من أهمها.

وتأسف لكون الدولة لا تساهم في صناعة السينما، معتبراً أنه على الدولة أن تمتلك استوديوهات وبلاتوهات وأجهزة لإقامة ديكورات ضخمة كما وكل التكنولوجيا المكلفة التي لا تستطيع جهات الإنتاج الخاصة تحمل نفقاتها.

وأوضح ياسين أنه خلال الأشهر الفائتة عرض عليه المشاركة في العديد من المسلسلات لكنه لم يقبل أياً منها لأنه لم يجد فيها ما يضيف إلى مشواره الفني ولا يمكنه أن "يخذل" جمهوره الذي كان سيصدم حينما يراه في أي من هذه الأدوار، على حد قوله.

واعتبر ياسين أن العمل الفني لا بد أن يحمل بين طياته قضية ورسالة، مضيفاً "وما عدا ذلك سيكون استهانة بالجمهور". ودافع الفنان عن الأعمال الكوميدية، شارحاً أنه يمكنها أن تحمل قضية، مضيفاً أن الإضحاك نفسه رسالة وهدف لأنه يبعث البهجة إلى المشاهدين.

واستشهد ياسين بفيلمه الأخير 'جدو حبيبي' الذي شاركه في بطولته الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز والممثلة الشابة بشرى وكتابة زينب عزيز وإخراج علي إدريس، قائلا إن هذا العمل كوميدي اجتماعي لكنه حمل قضية خطيرة ألا وهي ضرورة أن يتشبث الشباب بجذورهم.

وعن رأيه في دراما رمضان هذا العام والتي ستشهد صراعاً كبيراً بين النجوم الكبار أمثال عادل إمام ومحمود عبد العزيز ونور الشريف والشباب مثل كريم عبد العزيز وأحمد السقا وغيرهم، قال ياسين "إنها ظاهرة صحية جداً وقد سعدت جداً بعودة الزميلين الكبيرين عادل إمام ومحمود عبد العزيز إلى الدراما بعد غياب دام سنوات طويلة عن الشاشة الصغيرة"، متمنياً أن يوفق زملاؤه في أعمالهم.

ونفى ياسين ما قيل عن قرار له بعدم التعاون مرة أخرى في السينما مع الشباب بعدما سبق وشارك مع أحمد السقا في فيلم 'الجزيرة'، مؤكداً أنه كان سعيداً بهذه التجربة مثلما هو سعيد بالمشاركة في فيلم 'الوعد' مع أسر ياسين.