2012/07/04

معتز الدمرداش: الأفضل آت
معتز الدمرداش: الأفضل آت


دار الخليج

مذيع متميز يتمتع بكاريزما خاصة وحضور قوي . حقق نجاحاً لافتاً من خلال برنامج “90 دقيقة” الذي تألق فيه لما يزيد على خمس سنوات، وهو الآن يخوض مرحلة جديدة في حياته الإعلامية حيث تعاقد مع شبكة تلفزيون “الحياة” لتقديم برنامج جديد من المرجح أن يكون اسمه “الليلة مع معتز” . وقد كان معه الحوار التالي الذي تحدث فيه بحرية تتناسب مع طبيعته المهنية وبخفة دم تتماشى مع روحه الجميلة .

كيف هي العلاقة بينك وبين إدارة قناة “المحور” بعد تركك لبرنامج “90 دقيقة” الذي حققت من خلاله نجاحاً لافتاً؟

علاقتي طيبة بالجميع لأنني ضد الخلافات والمشكلات وأنا راضٍ تماماً عن الفترة التي قضيتها في قناة “المحور” خاصة أن “90 دقيقة” حقق جماهيرية عريضة في مصر والوطن العربي وأعتبره من أهم محطاتي الإعلامية .

وهل يمكن أن يتحقق نجاح مماثل لبرنامجك الجديد في قناة “الحياة”؟

أتمنى ذلك ولكنه لن يحدث بالنوايا الطيبة فقط، بل بالإخلاص في العمل والالتزام بالمهنية التي أعتبرها سر نجاحي، فأنا دائماً أحرص على جمهوري وأحترم تفكيره وهو في حاجة ماسة للإعلام الجاد المحايد .

كيف ترى المنافسة مع باقي مذيعي التوك شو خاصة أن هناك برامج جديدة وقنوات فضائية ستنطلق خلال الفترة المقبلة؟

المنافسة دائماً موجودة وهي شيء إيجابي يدعو الجميع للتمويه وتقديم أفضل أداء، ومن خلال خبراتي الإعلامية التي اكتسبتها طوال سنوات عملي الماضية أشعر بأن الأفضل آت .

ولكن كيف ستتميز وتحقق مزيداً من النجاح رغم تشابه الموضوعات المطروحة الآن في برامج التوك شو؟

من الطبيعي أن تتشابه الموضوعات لأننا جميعاً نناقش الأحداث الجارية ولكن تبقى طريقة التناول وشخصية المحاور هي الفيصل في تحقيق التميز .

رغم العروض الكثيرة التي قدمت إليك بعد انفصالك عن “المحور” إلا أنك اخترت شبكة تلفزيون “الحياة” ما الأسباب؟

تابعت باهتمام الطفرة التي حققتها شبكة تلفزيون “الحياة” خلال الفترة الماضية ومديرها محمد عبد المتعال هو صديقي وسبق أن قدمني للجمهور المصري من خلال برنامج “90 دقيقة”، فقد أقنعني بالتواجد في مصر خلال السنوات الأخيرة وكانت مفاوضاتي مع شبكة الحياة تتم من خلاله وكللت بالنجاح لأنني أثق باسم “الحياة” وإمكانات محمد عبد المتعال الإعلامية .

هل يمكن أن نعرف طبيعة تعاقدك مع قناة “الحياة”؟

تعاقد عادي ولا توجد فيه بنود استثنائية ونحن متقاربون في كل شيء ولم تكن هناك صعوبة في المفاوضات لأن القناعة مشتركة بيننا .

وهل سيحدث تنسيق مع برنامج “الحياة اليوم” المعروض على نفس الشبكة؟

هذا الأمر يخص إدارة “الحياة” وهم يمتلكون رؤية جيدة وقادرون على تحقيق التكامل اللازم بين جميع برامجهم من أجل خدمة المشاهد .

ما هي ملامح برنامجك الجديد؟

البرنامج سيكون مختلفاً بشكل كبير عن باقي برامج التوك شو وهذا ما نحرص عليه الآن في فترة التحضير وسيكون موعده من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة .

هناك من يرى أن برنامج “90 دقيقة” سيتراجع في غيابك كيف ترى ذلك؟

أتمنى ألا يحدث ذلك، فأنا أعتز كثيراً بالبرنامج وهو قادر على الاستمرارية طالما أنه سيحرص على التواصل الإيجابي مع الجمهور .

تقول ذلك رغم أنك بعيد الآن عن مقعد المذيع في البرنامج؟

وما المشكلة في ذلك؟ فأنا كما قلت لك متصالح مع نفسي ولا أحمل كراهية لأحد ولا مكان للخلافات الشخصية في حياتي، ومن الطبيعي أن أتمنى الخير لزملائي .

كيف ترى مستقبل برامج التوك شو بعد ثورة يناير؟

من المؤكد أن الثورة غيرت العديد من ملامح الحياة المصرية ومن الطبيعي أن يتغير الإعلام المصري للأفضل، وهناك فرصة كبيرة لتحقيق ذلك بعد زيادة نسبة الحرية المتاحة أمام الإعلام المصري، وبالنسبة لبرامج التوك شو فإن تطورها يتوقف على مدى مهنية القائمين عليها ورغبتهم في خدمة المشاهد .

هل يمكن أن تنفرد “الخليج” باسم برنامجك الجديد؟

بالمناسبة أنا من المتابعين لجريدة “الخليج” منذ أن عشت فترة في دبي وأعرف حجم تأثير الجريدة في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، ولذلك أقول إن اسم البرنامج ربما يكون “الليلة مع معتز” وجارٍ دراسة الأمر لأمور تسويقية وأتمنى أن ينال البرنامج إعجاب المشاهدين في مصر والوطن العربي .