2013/05/29

ميرفت أمين وتيم حسن ... في طابور الانتظار
ميرفت أمين وتيم حسن ... في طابور الانتظار


محمد حسن – السفير

يقف نجوم مصريون كثر، ممن أنهوا تصوير أعمال تلفزيونيّة العام الماضي، في طابور انتظار طويل، على أمل الحصول على فرصة لعرض أعمالهم المؤجلة في رمضان. تتقدّم الطابور الممثلة ميرفت أمين بمسلسلها «مدرسة الأحلام» للمخرج عادل قطب، وكان من المفترض عرضه في رمضان الماضي. لكنّ تأخر مستحقات ميرفت أمين لدى الجهة المنتجة (شركة «صوت القاهرة» التابعة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون)، أدّى لإصرارها على عدم استكمال التصوير، ما عطّل التصوير. وفي أواخر الشهر الماضي، عاودت أمين التصوير، وها هي توشك على الانتهاء من تصوير ما تبقّى لها من مشاهد في العمل، على أنّ تبحث «صوت القاهرة» عن فرصة للعرض، وسط أجواء تتسم بالركود.

كما طرحت شركة صوت القاهرة مسلسلها «يأتي النهار» للبيع بعد انتهاء مخرجه محمد فاضل من تصوير جميع مشاهده، وهو من تأليف مجدي صابر، وبطولة عزت العلايلي، فردوس عبد الحميد، عزت أبو عوف، حسين الإمام وريم هلال. ويتناول العمل الظروف التي أدّت إلى اندلاع «ثورة يناير».

وفي الطابور نفسه، يقف مسلسل «حافة الغضب» للمنتج أحمد الجابري، وهو من تأليف محمد سليمان ومحمد الصفتي وإخراج حسني صالح. وتتضمّن القائمة أيضاً مسلسل «ذات» للمنتج غابي خوري. وتم الانتهاء من تصويره كاملاً، لكنّه مؤجّل أيضاً من الموسم الماضي، رغم أنّ المنتج استعان باثنين من المخرجين هما كاملة أبو ذكري وخيري بشارة، لكنّه لم يتمكّن من تسويقه، ويقوم حالياً بمحاولات لبيعه للعرض في رمضان المقبل، والمسلسل مأخوذ عن رواية للأديب صنع الله إبراهيم، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وشارك في بطولته باسم السمرة وانتصار ونيللي كريم.

المنتج محمد فوزي لم ينجُ من الانتظار بدوره، وان كان يشعر بالاطمئنان على مصير مسلسلين من إنتاجه، هما «كيكا ع العالي» الذي أصبح جاهزًا للعرض، وهو من بطولة أحمد صفوت وصلاح عبدالله ودينا وآيتن عامر، وتأليف حسام موسى وإخراج نادر جلال. والثاني هو «مولد وصاحبه غايب»، الذي يبقى أسبوعان وتنتهي المخرجة شيرين عادل من تصوير أحداثه ليكون أيضاً جاهزاً للعرض أيضاً. والمسلسل من تأليف مصطفى محرم وبطولة هيفاء وهبي، وحسن الردّاد، وفيفي عبده، سميحة أيوب، وباسم سمرة.

ومن المسلسلات الجاهزة للعرض مسلسل «الرجل العناب» ويجري مخرجه شادي علي، عمليات المونتاج والميكساج حالياً، حتى يتم عرضه بعيداً عن زحام الدراما الرمضانية، والمسلسل أول بطولة تلفزيونية للثلاثي هشام ماجد وشيكو وأحمد فهمي.

ومن المسلسلات التي تنتظر فرصة للعرض «الصقر شاهين» الذي يلعب بطولته تيم حسن، رانيا فريد شوقي، وإخراج عبد العزيز حشاد، خاصة أن هناك مشاكل بين الشركة المنتجة وقناة الحياة بسبب مستحقات مالية للمنتج.

أما مسلسل «البيت» المؤجل من العام الماضي فينتظر أيضاً عروضاً لتسويقه، وهو من إخراج عماد فؤاد وبطولة حنان مطاوع، أميرة العايدي، زيزي البدراوي، طارق لطفي، ومحمد الشقنقيري. ويواجه مسلسل «ونيس والعباد وأحوال البلاد»، الموقف نفسه حيث قرر قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري تأجيل عرضه إلى رمضان المقبل رغم الانتهاء من تصويره كاملاً منذ فترة، وذلك بناء على رغبة من الفنان محمد صبحي الذي يسعى لتحقيق نسبة مشاهدة أعلى.